9 أشياء لا يجب أن تشتريها عن طريق الإنترنت.. تعرف عليا


الخميس 13 مايو 2021 | 02:00 صباحاً

أصبح التسوق عبر الإنترنت شائعًا في السنوات الأخيرة، وتضاعف الإقبال عليه بعد انتشار فيروس كورونا، حيث تغيرت عادات التسوق لدينا أكثر، وبدأنا نعتمد على التسوق الإلكتروني بشكل كبير بدءا من البقالة إلى الملابس.

وعلى الرغم من تزايد عدد الأشخاص الذين يشترون عبر الإنترنت هذه الأيام، إلا أنه هناك بعض الأشياء التي لا ينبغي شراؤها عبر الإنترنت نستعرضها معكم فيما يلي.

الآلات الموسيقية

لا يجب المخاطرة بشراء الآلات الموسيقية عبر الإنترنت. وينصح المبتدئين بالذهاب إلى المتاجر المتخصصة وطلب المساعدة والمشورة من الموظفين عند اختيار الآلة.

مستحضرات التجميل

تقدم العديد من المتاجر عبر الإنترنت مستحضرات تجميل وعطور مقلدة، لذلك لا تشتري مستحضرات التجميل عبر الإنترنت إلا إذا كان متجرًا موثوقًا به. بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل شراء مستحضرات التجميل من الأماكن الخاصة بها وبهذه الطريقة يمكنك اختبارها والتأكد من أنها تناسبك.

أحذية الأطفال

نظرًا لأن أقدام الأطفال تنمو بسرعة كبيرة، فمن الأفضل الذهاب إلى المتجر بدلاً من شراء أحذية أو أحذية رياضية عبر الإنترنت قد لا تعجب طفلك. حيث من الصعب إرضاء الأطفال بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالأحذية ، لذلك ستوفر الوقت والجهد والمال من خلال الذهاب إلى المتجر حيث يمكن للطفل تجربة الأحذية.

الأثاث

على الرغم من أن العديد من متاجر الأثاث تقدم خصومات أو شحنًا مجانيًا إذا كنت تتسوق عبر الإنترنت ، فقد لا تزال ترغب في زيارة معارض الأثاث. حيث يمكنك تجربة الأثاث واختباره حتى تكون متأكدًا مما إذا كان هو ما تريد شراءه حقًا.

المراتب

المراتب عادة ما تكون باهظة الثمن، وبما أن هذا استثمار طويل الأجل، يجب عليك أولاً الذهاب إلى المتجر وتجربة المرتبة التي تهمك. من الأفضل تجربة العديد منها حتى تجد ما يناسبك من حيث السعر والراحة.

ملابس السباحة

ملابس السباحة هي أحد الأشياء التي يجب ألا تشتريها أبدًا عن طريق الإنترنت لأنها قد لا تناسبك كما تبدو على النموذج في الصورة، وبمجرد شرائها عبر الإنترنت، لا يقدم اغلب البائعون إمكانية استردادها واستبدالها.

الأدوية

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، فإن أكثر من 50 بالمائة من الأدوية المشتراة عبر الإنترنت مزيفة وغالبًا ما تحتوي على مكونات غير آمنة، ويعد شراء الأدوية من الصيدلية خيارًا أكثر أمانًا حيث يمكنك التحدث مباشرة مع صيدلي إذا كانت لديك أي استفسار بخصوص الدواء المراد الحصول عليه.

الإلكترونيات المستعملة

يعد شراء الأجهزة الإلكترونية المستعملة عبر الإنترنت دائمًا محفوفًا بالمخاطر ولا يستحق ذلك بشكل عام. يذكر معظم البائعين أن الأجهزة صحيحة أو غير مستخدمة تقريبًا، ولكن في الواقع ليس هذا هو الحال عادةً.

النظارات

عادة ما ترتدي النظارات طوال اليوم ولهذا السبب يجب أن تتأكد من أنها تناسبك وأنك تحبها، ولكن إذا قمت بشرائها عبر الإنترنت، فلا يمكنك تجربتها وينتهي بك الأمر مع نظارات لا تناسبك ولا تحبها.