الأحد 20 ,يونيو ,2021
أخبار عاجلة

«الصين» تزف بشرى سارة للمصريين.. و«كورونا» كلمة السر

«الصين» تزف بشرى سارة للمصريين.. و«كورونا» كلمة السر

أعلن وانج يانج رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، حرص الحكومة الصينية على ضخ استثمارات جديدة، لدعم خطة مصر الاقتصادية 2020 - 2030.

وأشاد وانج يانج، خلال اجتماعه مع عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، بالعلاقات المصرية الثنائية، منوهاً بما يشهده الاقتصاد المصري من تحسن ملحوظ.

ووفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أشار وانج، إلى التعاون المصرى الصيني لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا، والذي سيبدأ إنتاجه في مصر في يوليو القادم، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون المصري الصيني ثقافياً وسياحيا فور انتهاء الجائحة.

ووجّه رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني ، الدعوة لعبدالوهاب عبدالرازق بزيارة وفد من مجلس الشيوخ للبرلمان الصيني في أقرب وقت دعماً للعلاقات الثنائية وهو مارحب به المستشار رئيس الشيوخ.

ومن جانبه أشاد رئيس مجلس الشيوخ، بعمق العلاقات المصرية الصينية، وحرص القيادة السياسية في البلدين الصديقين على دعم وتطوير تلك العلاقة لتحقيق مصالح الشعبين الصديقين.

 وهنأ رئيس الشيوخ الجمهورية الصين قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة مرور مائة عام على إنشاء الحزب الشيوعي الصيني، وكذلك مرور خمسة وستين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية المصرية الصينية.

وأشاد  عبدالرازق، بنجاح الصين في السيطرة على جائحة كورونا، معرباً عن أمله في أن يكون ذلك مؤشراً رائعأ ليس للصين وحدها وإنما للعالم كله لتجاوز هذه الجائحة.

وأكد أن الصين شريك استراتيجي لمصر وبينهما الكثير من التوافق حول مختلف القضايا الاقتصادية والسياسية، مشدداً على تطلعه لتطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين للوصول إلى أرقى مستوى ممكن لتعزيز العلاقات الثنائية بينهما.


موضوعات متعلقة