9 شركات تعمل بمشروع «جنة» للإسكان الفاخر بأكتوبر


السبت 08 مايو 2021 | 02:00 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز أكتوبر، إن  9 شركات تواصل عملها بمشروع «جنة» للإسكان الفاخر، حيث يتم تنفيذ المشروع على  مساحة 153.5 فدان، ويجرى تنفيذ 280 عمارة بواقع 6720 وحدة.

وأضاف رئيس جهاز أكتوبر، فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن قائمة الشركات العاملة بالمشروع تضم جلوبال وتبارك والأقصى والفاطمية وطيبة وسمهود ودلتا النيل والبنا، مشيرًا إلى أنه لم يتم سحب الأعمال من أى شركة عاملة بالمشروع حتى الآن نظرًا لالتزام الشركات بتنفيذ الأعمال المطلوبة منها فى التوقيت المناسب لها.

وتابع «عبدالغفار» أن نسب تنفيذ الشركات بالمشروع وصلت حاليًا إلى 81 %، وتتراوح مساحة الوحدات بين 100 متر إلى 150 مترًا، ويحتوى نظام الدفع على أقساط ربع سنوية، لمدة 3 أو 5 سنوات محملة بالفوائد.

وذكر أنه يتم حاليًا تنفيذ مركز شباب خدمات جنوب الأحياء السكنية بمساحة حوالى 4,8 فدان بقيمة إجمالية 11 مليون جنيه، حيث تم تنفيذ ما يقرب من 98 % منه، إضافة إلى تنفيذ قسم شرطة جنوب الأحياء؛ لتوفير الخدمات الشرطية لأهالى المنطقة المحيطة.

وتابع رئيس جهاز أكتوبر أنه تم الانتهاء من 5 أسواق تجارية فى المنطقة الشمالية، موضحًا أن كل سوق يحتوى على محال مساحتها مختلفة، كاشفًا أنه سيتم طرحها فى المزاد العلنى قريبًا. 

وواصل النجار أنه جارٍ تنفيذ الخزان الأوسط والاجتماعى، مع خطوط المياه أقطارها تتضمن "1500، 1200، 800 "، والأطوال تتراوح ما بين 7 إلى 17كم،  وذلك من أجل تدعيم مدينتى حدائق أكتوبر و6 أكتوبر الجديدة بالمياه لتلبية الاحتياجات المستقبلية.