1.4 مليون دولار زيادة فى رأسمال بنك القاهرة – أوغندا يونيو المقبل


السبت 08 مايو 2021 | 02:00 صباحاً

قال محمد رجائى رئيس قطاع الاستثمار ببنك القاهرة، إن البنك يستهدف زيادة رأسمال بنك القاهرة – أوغندا بحوالى 1.4 مليون دولار فى يونيو المقبل ليصبح 19.4 مليون دولار، مؤكدًا حرص البنك على فتح بوابات للتواصل مع السوق الإفريقية والشركات المصرية لفتح آفاق جديدة لعمليات التصدير.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«العقارية» أن هذه الزيادة تستهدف التوسع فى السوق الإفريقية وتحويل الفرع إلى منصة للتوسع فى عمليات التبادل التجارية والاستثمار والتصدير بين مصر والدول الإفريقية خاصة فى دول شرق إفريقيا ودول الكوميسا، لافتًا إلى أن القاهرة- أوغندا يعد من أكبر استثمارات البنك بالخارج.

وأشار إلى أن شركة كايرو للتأجير التمويلى التابعة لبنك القاهرة، حصلت على الرخصة النهائية لمزاولة نشاط التخصيم، مضيفًا أن هذا يأتى ضمن رؤية الشركة المستقبلية نحو التوسع فى مجالات الخدمات المالية غير المصرفية، وأوضح أن مصرفه يستهدف رفع محفظة استثماراته المباشرة فى الشركات بنسبة 10 % خلال العام الحالى، بزيادة تتراوح من 100 إلى 200 مليون.

وأكد أن بنك القاهرة يستهدف خلال الفترة المقبلة المساهمة فى عدة  صناديق استثمارية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تماشيًا مع مبادرة البنك المركزى بتشجيع الاستثمار فى تلك الصناديق والتى سيكون لها مردود اقتصادى إيجابى على صعيد خلق فرص عمل وزيادة الإنتاجية بالمشروعات التى يتم تمويلها، مشددًا على أن البنك يسعى إلى اقتناص الفرص الجيدة فى سوق المال خاصة فى الأسهم القيادية.

وتوقع «رجائى» أداءً جيدًا لسوق الأسهم خلال العام الحالى مع استقرار بيئة الأعمال بعد صدمة فيروس كورونا العام الماضى، لافتًا إلى أن مصرفه مستمر فى  تنفيذ خطته الاستراتيجية فى تأسيس عدد من الشركات لاستكمال منظومة الخدمات غير المصرفية ومواكبة تطورات التكنولوجيا المالية.