تعزيزًا للتوسع فى الشمول المالى.. البنك الأهلى المصرى و«طلبات» يوقعان اتفاقية لتوفير حلول دفع رقمية متطورة


السبت 08 مايو 2021 | 02:00 صباحاً

 أعلن البنك الأهلى المصرى وشركة طلبات مصر توقيع اتفاقية تعاون بهدف توفير حلول دفع رقمية متطورة لإتمام عمليات الدفع عبر تطبيق الشركة بكل سهولة وأمان للحد من التعامل النقدى ويأتى هذا التعاون انطلاقًا من استراتيجيتهما الساعية للتوسع فى المدفوعات الإلكترونية وفى إطار دعمهما الدائم لتوجهات الدولة لتطبيق سياسات الشمول المالى والتحول الرقمى. 

حضر التوقيع الذى عقد بمقر البنك الأهلى المصرى يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس الإدارة البنك وهدير شلبى المدير التنفيذى لشركة طلبات، وكريم سوس الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلى المصرى ومحمد جميل رئيس القنوات البديلة والمبيعات ومحمد صواف نائب مدير عام التجارة الإلكترونية بالبنك الأهلى المصرى وفرق العمل المختصة من الجانبين، حيث ستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ فى النصف الثانى من هذا العام.

وعقب التوقيع صرح كريم سوس أن هذه الاتفاقية تأتى فى إطار توجهات البنك الأهلى المصرى لإثراء تجربة عملائه من الشركات أو الأفراد والتوسع فى إطلاق وتطوير الحلول والخدمات المصرفية وتوفير مزيد من وسائل السداد الإلكترونى الذى يواكب التطور فى طبيعة احتياجات العملاء، وتشجيعهم على التعامل بها من خلال قنوات دفع سلسة وآمنة تدعم نمو التجارة الإلكترونية فى مصر بما يتماشى مع سياسة البنك المركزى المصرى فى الحد من استخدام النقد، وهو ما تؤكده أرقام البنك، حيث تم تحقيق زيادة فى عدد ماكينات الـ POS التى وصلت فى مارس 2021 الى أكثر من 214 ألف ماكينة، مع الزيادة الملحوظة فى حجم المعاملات التى تتم باستخدام تلك الوسائل.

ومن جانبها أوضحت هدير شلبى أن الطلبات شهدت زيادة بنسبة 82 ٪ فى المدفوعات عبر الإنترنت العام الماضى ونحن نسعى دائمًا؛ لتقديم تجربة سهلة ويسيرة على العملاء حتى من تنوع المنتجات والخيارات على المنصة وأيضًا تنوع وسائل الدفع يتم دعم عملياتنا باستخدام أحدث التقنيات العالمية والذكاء الاصطناعى من شركتنا الأم بألمانيا Delivery Heroوالتى تمكننا من تلبية توقعات عملائنا ونستخدم دائمًا أحدث التقنيات لتسهيل تجربة عملائنا على المنصة.

 ونعتز بالتعاون مع بنك عريق مثل البنك الأهلى المصرى؛ لتشجيع عدد أكبر من المستخدمين على السداد الإلكترونى وتقليل حجم التعاملات النقدية.

وقال محمد جميل إن الاتفاقية ستتيح لعملاء شركة طلبات تجربة متميزة وسهلة فى سداد قيمة مشترياتهم عبر تطبيق الشركة، حيث يمكن التعامل باستخدام بطاقات ميزة والاستفادة من خدمات بوابة الدفع الإلكترونية وخدمة QR code وتقديم حلول دفع متطورة؛ للمساهمة فى خطة التحول الرقمى