الأحد 20 ,يونيو ,2021
أخبار عاجلة

أطلقها الرئيس السيسي.. ننشر شروط مبادرة التمويل العقارى الجديدة

أطلقها الرئيس السيسي.. ننشر شروط مبادرة التمويل العقارى الجديدة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، محافظ البنك المركزى لوضع آليات جديدة للتمويل العقارى لمتوسطى ومحدودى الدخل، تتضمن توفير تمويلات للوحدات السكنية على مدار 30 عامًا بفائدة 3 %.

 وتتضمن الشروط العامة للمبادرة الجديدة للتمويل العقارى، أن تكون الوحدة كاملة المرافق بنظام التشطيب الكامل وقابلة للتسجيل ولا يوجد بها مخالفات، ويمكن التعاقد على شقة تحت الإنشاء بشرط الانتهاء من تشطيبها ودخول المرافق بها قبل الدخول ضمن المبادرة، كما سيتم حظر البيع لأى وحدة قبل 7 سنوات من التعاقد عليها.

وفيما يتعلق بالشروط الخاصة بالتمويلات العقارية الجديدة التى تتضمن المبادرة لمحدودى الدخل، والتى تنص على ألا يزيد الدخل الشهرى على 4.5 ألف جنيه للأعزب، و 6 آلاف جنيه للأسرة، وألا تزيد قيمة الوحدة عن 350 ألف جنيه، بحيث يتم تقسيط المبلغ على المدة المحددة بالمبادرة حسب السن والدخل الشهرى بمتوسط يصل 1127 جنيهًا شهريًا. 

أما الشروط التى تتعلق بمتوسطى الدخل، لا يزيد الدخل الشهرى على 10 آلاف جنيه للأعزب، و14 ألف جنيه للأسرة، وألا تزيد قيمة الوحدة السكنية على مليون جنيه، ومن المتوقع أن يتم تعديل بعض الشروط بها وفقًا لأسعار الوحدات السكنية وبالتالى تحتاج إلى تعديل فى مستوى الدخل الشهرى أيضًا.



موضوعات متعلقة