الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة


الاربعاء 05 مايو 2021 | 02:00 صباحاً

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن البلاد تتعرض لموجة شديدة الحرارة تؤثر على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية؛ نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية، لافتًا إلى أن درجة الحرارة العظمى تتجاوز ْ40 على أغلب الأنحاء.

وأضاف شاهين، خلال تصريحات لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن يومي الخميس والجمعة يشهدان انكسارًا للموجة شديدة الحرارة، موضحًا أن الحرارة تقل بمعدل 5 درجات مئوية مقارنة بالأربعاء.

وأكد مدير التحاليل والتنبؤات بالأرصاد أن نشاط الرياح محدود للغاية خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه يكون على فترات متفرقة على المناطق المكشوفة في محافظات القاهرة والوجه البحري.

وذكر أن نشاط الرياح يمتد غدًا إلى مناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء، موضحًا أن الرياح لا تصل إلى حد إثارة الرمال والأتربة وإنما تتسبب فقط في ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة.

وأشار شاهين، إلى أن الرؤية واضحة على كل الطرق وتسمح بالسفر على مدار 24 ساعة، مؤكدًا أن الملاحة معتدلة ومهيأة تمامًا لكل أعمال الصيد والملاحة على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط.