السبت 15 ,مايو ,2021
أخبار عاجلة

مملوك لاعلامية شهيرة.. القصة الكاملة لتشميع مطعم وكافية «بلكونة» (صور)

مملوك لاعلامية شهيرة.. القصة الكاملة لتشميع مطعم وكافية «بلكونة» (صور)

بعد ساعات قليلة على تداول مقاطع فيديو مصورة ترصد مقاومة العاملين في مطعم وكافية «بلكونة» بالتجمع الأول في مدينة القاهرة الجديدة، لقوة شرطة المرافق المختصة بمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وقيام المطعم بتقديم «الشيشة» لرواده بالمخالفة للقانون.

نفذت شرطة المرافق أمس السبت، قرار الغلق والتشميع الصادر عن جهاز مدينة القاهرة الجديدة في شهر مارس الماضي، حيث أن المطعم يعمل بدون ترخيص من جهاز المدينة، وكذلك لا يملك تراخيص من وزارة السياحة بحسب ما أعلنه جهاز المدينة.

وتعددت المخالفات التي ارتكبها ملاك كافية «بلكونة» وتتمثل المخالفة الأولى في تشغيل مطعم وكافية بدون تراخيص من جهاز المدينة.



والمخالفة الثانية كانت في استغلال البدروم كـ«مطبخ» بالمخالفة للقانون، وتعريض المبنى والمنطقة للخطر، فيما جاءت المخالفة الثالثة بعدم استيفاء اجراءات الدفاع المدني، والرابعة، بتحويل المبنى بالكامل لتجاري بالمخالفة لترخيص البناء والذي يحدد نشاط المبني كتجارى اداري سكنى.

أما المخالفة الخامسة، تمثلت في استغلال ردود وفراغات المبنى بالكامل وشغلها بدون ترخيص وهو مايعوق الحركة فى حالات الطوارئ، حيث تم غلق وتشميع ورفع عدادات الكهرباء الخاصة بالمبني لحين تقنين أوضاعه.



من جانبه، قال عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، في تصريحات صحفية، إن سبب الإغلاق يرجع إلى مخالفة الكافية والمطعم للإجراءات المتبعة، وتقديم الشيشة للزبائن في ظل جائحة كورونا، موضحًا أنها ممنوعة، مما استدعى تطبيق قرارات وزارة السياحة بالغرامة والغلق.

وأوضح، أن الإغلاق سيكون لفترة مؤقتة تقدر بـ3 أيام أو أسبوع ويعاد تشغيله مرة أخرى، وإذا عاود المخالفة مرة أخرى يترك القرار لوزير السياحة إما الإغلاق لمدة عام أو سحب الترخيص بشكل كامل، لافتًا إلى أن الغرامة تبدأ من 4 آلاف وحتى 10 آلاف جنيه.



وحول استدعاء الغرفة لصاحب المنشأة للتحقيق معه، أوضح المصري، أن الغرفة لم تستدعيه للتحقيق، كون الأمر ليس له علاقة به كعضو في الغرفة ما دام يمتلك الكافية أو هو الممثل القانوني له.

جدير بالذكر أن فرع المطعم نفسه في منطقة المهندسين، أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب انتشار فاتورة لسحور رمضاني بعدة آلاف الجنيهات والتي أطلق عليها فاتورة «البيض المدحرج» واعتبره البعض دعاية جديدة من نوعها بنشر فاتورة بارقام خيالية للترويج لمطعم بلكونة .

موضوعات متعلقة