الإسكان توضح موقف المتخلفين عن سداد القسط الأول لشقق "سكن لكل المصريين"


الاثنين 26 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

يتساءل العديد من الحاجزين للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، عن موقف المتخلفين عن سداد القسط الأول من الأقساط الربع سنوية للشقق، حيث تفصلنا أيام قليلة عن إنتهاء موعد سداد الاقساط فى الأول من مايو المقبل.

أوضح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنّه عقب انتهاء الموعد المحدد لسداد القسط الأول، سيفرض الصندوق غرامة تأخير عن المتخلفين عن سداد القسط الأول قيمتها 1.5% من قيمة الدفعة، عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر.

يذكر أنّ الأقساط ربع السنوية الخاصة بشقق الإسكان الاجتماعي، تختلف باختلاف المشروع السكني، ومساحة الوحدات السكنية المطروحة داخله، وبالتالي تختلف الأقساط من الوحدات السكنية المطروحة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

وبالنسبة لسداد القسط الأول من الأقساط الربع سنوية، للحاجزين المتقدمين لطلبات تظلم، أوضح صندوق الاسكان الاجتماعي، أنّه سيتم سداد الدفعة الأولى من الدفعات ربع السنوية المستحقة نهاية شهر مايو المقبل.

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنّ من يرغب في مزيد من التفاصيل أو أي تساؤل أو استفسار، عليه الاتصال بالأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق: "5999 – 5777 – 1188" من أي تليفون محمول، ورقم "090071117" من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.