السبت 15 ,مايو ,2021
أخبار عاجلة

عادل الدسوقى: «بدر» تطرح 387 فداناً لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة

عادل الدسوقى: «بدر» تطرح 387 فداناً لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة

كشف المهندس عادل الدسوقى رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن الجهاز يقوم حالياً بالتجهيز لطرح أراض استثمارية بنشاط عمرانى متكامل بإجمالى 9 أراض بمساحات كبيرة.

وأضاف أنه سيتم طرح منطقة كاملة للخدمات، فى ظل تزايد أعداد قاطنى المدينة منها قطعة أرض على مساحة 15.5 فدان، وقطعة أخرى على مساحة 42.9 فدان.

وذكر فى حوار خاص لـ«العقارية»، أن هناك خطة لطرح قطع أراض كل 3 أشهر بنظام سكنى تجارى إدارى مختلط بإجمالى 18 قطعة، بمساحات مختلفة تتراوح بين 1000 حتى  7000 متر مربع.

** هل من أراضى استثمارية جاهزة للطرح خلال الفترة الراهنة؟

* الجهاز يعد حالياًً خطة لطرح عدد كبير من قطع أراضى «العمرانى المتكامل» بمنطقة التوسعات الشرقية للمدينة، يصل عددها إلى 9 قطع مقسمة إلى قطعة أولى على مساحة 69.32 فدان، والقطعة الثانية على مساحة 36.16 فدان، والقطعة الثالثة على مساحة 58.62 فدان، والقطعة الرابعة على مساحة 75.54 فدان، والقطعة الخامسة والأخيرة على مساحه 43.36فدان.

أمَّا بالنسبة للقطع الأراضى المميزة، فالقطعة الأولى على مساحة 47.5 فدان، والقطعة الثانية على مساحة 59.27 فدان، والقطعة الثالثة على مساحة 23.95 فدان، والرابعة على مساحة 36.8 فدان تتوسطهم حديقة مركزية على مساحة 47.5 فدان.

كما سيتم طرح منطقة كاملة للخدمات، فى ظل تزايد أعداد المستفيدين من المدينة، منها قطعة أرض على مساحة 15.52 فدان، وقطعة أخرى على مساحة 42.91 فدان.

**وماذا عن الأراضى التى سيتم طرحها لإقامة مشروعات مختلطة؟

*هناك خطة كل 3 أشهر لطرح أراضى بنظام سكنى تجارى إدرارى مختلط بإجمالى 18 قطعة، بمساحات مختلفة تتراوح ما بين ألف و7 آلاف م2، حسب كل موقع كل قطعة.

ونعمل حالياًً على تجهيز عدد قطع «سكنى تجارى إدارى» منها قطعة على مساحة 45.23 فدان، والقطعة الثانية 43.6 فدان، والثالثة بمساحة 28.5 فدان، فضلاً عن المنطقة الخدمية على مساحة 12.35 فدان.

** وهل سيتم طرح أراضى صناعية مرة أخرى بالمدينة؟

*فى الوقت الحالى لا يوجد أى طروحات للأراضى الصناعية لاسيما وان المدنية كانت قد انتهت من ترفيق وتسليم حوالى 2200 فدان كأراضى استثمارية بالمدينة الصناعية على المستثمرين الصناعيين، وبلغت تكلفتها حوالى 3 مليارات جنيه، وليس لدينا نية لترفيق أراض صناعية مرة أخرى.

** وهل ستشهد المدينة إضافة توسعات خلال الفترة المقبلة؟

* بالفعل.. سيتم إضافة توسعات للمدينة من خلال ضم المساحة التى تقع ما بين مدينة بدر ومدينة العاشر من رمضان على مساحة 40 ألف فدان، وهى تتبع محافظة القاهرة، وستقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمخاطبة المسئولين للموافقة عليها، وصدور قرار وزارى بضم التوسعات الجديدة

** وما خطة الجهاز لتنفيذ الطرق الرئيسية والمحاور الاستراتيجية للارتقاء بالمدينة وربطها بالمدن المجاورة؟

* تم الانتهاء من رفع كفاءة وتوسعه وتطوير طريق الروبيكى بطول 8,5 كيلو متر، وإضافة حارتين بعرض 14 متراً لكل حارة، بالإضافة إلى إضاءته بلمبات الليد، بتكلفة استثمارية 40 مليون جنيه، وجار حالياً تطوير طرق المناطق الصناعية بشرق وغرب الروبيكى بتكلف استثمارية 40 مليون جنيه، والتى تم إسنادهم لشركة الرحاب للمقاولات، بمناطق 47 -100-250 فدان.

 أمَّا بالنسبة لطرق منطقة غرب الروبيكى، فإنه جار تنفيذ أعمال التطوير بدءا من المنطقة الصناعية الأولى حتى السادسة، والتى تم إسنادها للمجموعة المصرية للتشييد، فضلاً عن استكمال الطبقة الأسفلتية بمنطقة 108 بالحى الخامس بمشروع الإسكان الاجتماعى بتكفله 50 مليون جنيه، وتم الانتهاء من طرق المؤدية لأراضى العاملين بالخارج، وتطوير كافة الطرق بالحى الثالث بقيمة 55 مليون جنيه.

كما سيتم تطوير الحى المتميز بمجاورتين الأولى والثانية باستثمارات 6 ملايين جنيه، كما سيتم طرح إنشاء طبقة أساس وأسفلت بالحى السادس أراضى بالمجاورة 1-2 ، وتم حالياً إسناد باقى المجاورات 3-4-5-7 والتى تم ترسيتها على شركة اليسر بتكلفة استثمارية 500 مليون جنيه، وتم أيضا إسناد الحى السابع، وأُسند للمجموعة المصرية للمقاولات، و205 عمارات إسكان اجتماعى وأساس وسفلته لمركز المدينة منطقة رجال الأعمال، وجار تنفيذ الطبقة الأسفلتية للمنطقة الصناعية للمستثمرين الصناعيين على مساحة 800 فدان، بتكلفة 60 مليون جنيه ضمن الموازنة الجديدة.

موضوعات متعلقة