بطلة فيديو «هي الفلوس دي حلال»: «واقفة قدام النار من 30 سنة وكنت محتاجة 2 جنيه أروح» (فيديو)


السبت 24 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

شاء القدر أن يقود السيدة «رضا»، وهي اسم على مسمى، خلال عودتها من عملها، إلى رزق بغير حساب، بعد أن التقاها الإعلامي أحمد رأفت مذيع الشارع، ببرنامجه الأشهر الذي يجبر فيه الخواطر، الذي يلتقي فيه البسطاء من المصريين ليرسم الفرحة على وجوههم ويدخل البهجة والسرور إلى قلوبهم بتقديم مبلغ مالي، لتتصدر هذه السيدة البسيطة الترند بعد سؤالها «هي الفلوس دي حلال؟ أصل انا مشقتش بيها»!، لتسأل المارة الذي كان بينهم مديرها في العمل «هي الفلوس دي حلال؟ يعني ينفع اخذها».

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام محلية وعالمية، عن واقعة هذه السيدة التي ضربت أروع الأمثلة في القناعة والرضا، فإنها كانت عائدة من عملها حيث تعمل خبازة فطائر بنادي الجزيرة بمنطقة الزمالك بالقاهرة، متجهة في طريقها إلى منزلها بمنطقة ناهية بالجيزة.

وقالت السيدة الخمسينية، أنها كانت بحاجة إلى جنيهين لتكمل ثمن أجرة المواصلات، قبل أن يفاجئها أحمد رأفت بـ 3 آلاف جنيه، بعد سؤاله لها، اللي انتي لابساه ده اسمه ايه، لتجيبه خمار.

وفي حديثها لـ سكاي نيوز عربيةـ قالت: «أنا بشتغل بقالي 30 سنة علشان اربي عيالي.. بقعد قدام النار 16 ساعة في اليوم في النادي، بخبز الفطير المصري في عز الحر والصيام، وربنا بيقويني.. وكل دا وأنا راضية ودومًا أشكر الله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، وغيري بيناموا في الشارع وعلى البلاط وأنا وأبنائي وأحبابي في خير وسعادة».

والسيدة رضا جمعة، المعروفة بـ«أم سيد» لديها 5 أبناء (بنتان وثلاثة أولاد) وتنفق عليهم بعد وفاة زوجها، فهي تقيم معهم في قرية ناهيا التابعة لكرداسة في محافظة الجيرة .

وتابعت السيدة الخمسينية في حديثها لـ«سكاي نيوز» أنها أخذت الأموال وكان قدرهم 3 آلاف جنيه، ووزعت ألف جنيه على زملائها «تاجر مع ربنا.. متاجرش مع الناس.. وكما هما في نفس حالاتي ومحتاجين المساعدة».

وأشارت «رضا» إلى أنها تتمنى أن تكون الباب لخير يأتي للفقراء والمحتاجين: «أتمنى كل الناس المحتاجة يناموا سعداء ومبسوطين، بدعي ربنا دائمًا بالخير للكل، وعندما حصلت على تلك المكافأة تمنيت لو أستطيع توزيعها على جميع الفقراء والمحتاجين».