أسعار ومواصفات السيارات الجديدة موديل 2022 في السوق المصري


الخميس 22 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

امتلاك سيارة جديدة حلم يراود الكثير، فمع زحام المواصلات والرغبة في الخصوصية يكون امتلاك السيارة الحل الأمثل، وفى ظل التحديات التي يشهدها سوق السيارات المحلي الأخيرة ما بين ارتفاع بالأسعار وفيروس كورونا "كوفيد-19".

وتقدم «العقارية» فيما يلي أسعار بعض موديلات 2022 الجديدة، التي قد أعلن عنها عدد من الوكلاء في مصر، والتي تحمل علامات تجارية أمريكية ويابانية، وتتنوع بين طرازات سيدان عائلية وأخرى SUV رياضية متعددة الاستخدامات.

أسعار ومواصفات السيارات سيارة شيفروليه أوبترا الجديدة موديل 2022

أعلنت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة شيفروليه الأمريكية في مصر، عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن توافر موديل 2022 من أيقونتها أوبترا سيدان العائلية.

وقال الوكيل المحلي إن سيارة شيفروليه أوبترا متاحة حاليًا وقابلة للعمل بالغاز الطبيعي، مضيفًا أنه يمكن استلامها في أقرب وقت ممكن.

وأشار الوكيل أن سيارة شيفروليه أوبترا موديل 2022 الجديد لا يوجد به اختلافات مقارنة بموديل 2021، موضحًا أن النسخة الجديدة يمكن ربط شاشة التحكم فيها بنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

وتأتي سيارة شيفروليه أوبترا موديل 2022 بمحرك سعة 1.5 لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة 110 حصان، وعزم أقصى 147 نيوتن متر.

وتتمتع سيارة أوبترا الجديدة بمواصفات أمان أساسية في مقدمتها، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع الكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام تنبية ضد السرقة.

وأوضح الوكيل، أن سيارة أوبترا المجمعة بمصانع الشركة في مصر، يتم استيراد مكوناتها من جنرال موتورز الصين، لافتًا أن جنرال موتورز تمتلك شراكات مع مصانع سيارات في جميع أنحاء العالم ومن ضمنها مصانع بالصين SGMW التي توفر مكونات لتغذية إنتاج أوبترا محليًا.

ووفقًا للوكيل المحلي فإن شيفرولية أوبترا 2022 ستقدم بـ4 فئات من التجهيزات بأسعار تبدأ من 199.500 جنيه للفئة القياسية، و 206.000 جنيه للفئة الثانية.

أما الفئة Highline الثالثة يبلغ سعرها الرسمي 215.400 جنيه، بينما تأتي الفئة الرابعة كاملة التجهيزات بسعر 221.900 جنيه.

يشار إلى أن شيفرولية أوبترا موديل 2021 تعد أحد الخيارات المتاحة بمبادرة إحلال سيارات الطاقة النظيفة بالسيارات المتقادمة، والتي تشارك بها شركة المنصور إلى جانب عدد آخر من السيارات.

وبحسب المعلن عبر موقع "Go green" المنظم لعملية التقديم والتنسيق بين المخاطبين بالإحلال والشركات، فإن شيفروليه أوبترا ستتوفر بفئتين الأولى سعرها شاملة تجهيزات العمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي - بنزين" 185.310 جنيه.

أما الفئة الثانية كاملة التجهيزات من السيارة أوبترا، يبلغ سعرها داخل المبادرة 193.276 جنيه مشمولة أيضًا بتجهيزات ازدواج الطاقة.

أسعار ومواصفات السيارات سيارة نيسان صني سيدان الجديدة موديل 2022

أعلنت شركة نيسان موتور إيجيبت، عن أسعار موديل 2022 من أيقونتها نيسان صني سيدان العائلية الجديدة المجمعة بمصانع الشركة في مصر.

ووفقًا للمعلن من نيسان إيجيبت، فإن موديل صني 2022، ستتوفر بـ4 فئات من التجهيزات، وتبدأ أسعارها من 185.000 جنيه للفئة الأولى المزودة بناقل حركة يدوي.

أما الفئة الأولى أوتوماتيك تم تسعيرها بـ206.000 جنيه، والفئة الثانية بـ 219.500 جنيه، والفئة الثالثة كاملة التجهيزات تباع بـ230.500 جنيه.

تتوفر صني الجديدة بمحرك من 4 أسطوانات سعة سعة 1.5 لتر بقوة 108 حصان، وعزم أقصى 134 نيوتن متر، ونوعين من نواقل الحركة الأول يدوي من 5 سرعات والثاني أوتوماتيكي من 4 سرعات.

تتمكن السيارة من الانطلاق بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 15.5 ثانية، وتستهلك في المتوسط 6.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، وتصل إلى سرعة قصوى 178 كيلومترا في الساعة.

وتمتلك السيارة عدد من وسائل الحماية، أبرزها الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD وبرنامج BA لتدعيم الفرامل، إضافة إلى مصابيح ضباب أمامية ومرايا ضم كهربائية.

أسعار ومواصفات السيارات سيارة تويوتا فورتشنر Facelift الجديدة الجديدة موديل 2022

أعلنت شركة تويوتا إيجيبت، الوكيل الرسمي للعلامة اليابانية في مصر، عن موديل 2022 من الأيقونة فورتشنر Facelift الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة.

وبحسب المعلن من الوكيل المحلي، فإن السيارة سيتم تقديمها رسميًا في نهاية مارس الجاري، على أن تبدأ عمليات التسليم للحاجزين في فترة تتراوح بين 60 إلى 90 يومًا من تاريخ الحجز.

وقدرت تويوتا إيجيبت قيمة مقدم الحجز لشراء السيارة فورتشنر الجديدة "جدية التعاقد" بـ300.000 جنيه.

وبعد الكشف عنها، تصبح تويوتا فورتشنر الجديدة أولى السيارات التي تنتمي إلى موديلات عام 2022 التي تقدم لعملاء السوق المصري.

تقدم تويوتا فورتشنر محلية الصنع الجديدة بتحديثات منتصف العمر، حيث دعمت بالعديد من المزايا مقارنة بالنسخة السابقة أبرزها مصابيح LED جديدة وحساسات ركن أمامية وخلفية ونظام ثبات إلكتروني، بالإضافة إلى شاشة تحكم لمسية قياس 8 بوصة، فيما تتميز الفئة كاملة التجهيز بمرآة ذاتية التعتميم ومساعد Hill – start Assistant Control عند المرتفعات.

ولم يختلف نظام الحركة في النسخة الجديدة من السيارة عن سابقتها، إذ تقدم الفئة Smart الأولى بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.7 لتر بقوة 166 حصان ونظام دفع خلفي، وينقل حركته للمحاور ناقل أوتوماتيك من 6 سرعات.

الفئة Elegance الأعلى من فورتشنر 2022 تعتمد على محرك سداسي الاسطوانات سعة 4 لترات وينتج قوة 238 حصان توزع على المحاور الأربعة 4x4 ويرتبط بناقل أوتوماتيك من 6 سرعات.

وعن وسائل الأمان بالسيارة فقد حرصت تويوتا على تدعيم فورتشنر بأحدث أنظمة الأمان، وتتضمن نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام التحكم بثبات السيارة VSC الذي يساعد على الحد من انزلاق السيارة جانبياً عند المنعطفات أو أثناء المناورة في حالات الطوارئ على الطرق الزلقة، ونظام التحكم في الجر Traction Control "TRC" وذلك لمساعدتها على تحقيق ثبات وأداء تحكم استثنائي.

ووفقًا للمعلن من الوكيل المحلي فإن السيارة الجديدة ستتوفر بفئتين من التجهيزات بأسعار رسمية 775.000 جنيه للفئة القياسية، و 925.000 جنيه للفئة رباعية الدفع كاملة التجهيز.