من خلال الهاتف.. خطوة جديدة للدفع الإلكتروني من بنك مصر


الاحد 18 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

انطلاقًا من ريادة بنك مصر فى مجال تحصيل عمليات الدفع الإلكترونية باعتباره من أكبر البنوك المصرية العاملة فى مجال البطاقات والخدمات الإلكترونية، قام بنك مصر مؤخرًا بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" الشركة المختصة والرائدة فى تحصيل فواتير الغاز لتوسع تقديم خدمات التحصيل الإلكترونى وتطويرها، وذلك لكافة الخدمات التى تقدمها الشركة التى تمتلك أكثر من 70 % من الحصة السوقية لفواتير الغاز فى مصر، هذا ويتيح البنك من خلال البروتوكول توفير آلات نقاط البيع P.O.S  لدى مقرات الشركة وقبول كافة أنواع البطاقات والمحافظ الإلكترونية من خلال الموقع الإلكترونى وتطبيق الهاتف بتروميتر Petrometer؛ والذى يعد أول تطبيق داخل مصر مخصص لقراءة العدادات باستخدام كاميرا الموبايل، حيث يقوم العميل بكتابة البيانات الخاصة به وظهور قيمة الفاتورة والدفع من خلال البطاقات البنكية والمحافظ الإلكترونية عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code، ويقوم البنك فى اطار هذا التعاون بإتاحة قبول كافة البطاقات البنكية من خلال قنوات الدفع المشار اليها، هذا بالإضافة لتوفير خدمة الدفع الذاتى للعملاء من خلال أجهزة الKiosk  Interactive الخاصة بالشركة والمتصلة إلكترونياً بآلات نقاط البيع P.O.S الخاصة ببنك مصر.  

ويعد هذا التعاون استكمالًا لخدمات التحصيل الإلكترونى التى تمت بالتعاون بين بنك مصر وبتروتريد منذ ما يقرب من العام، والذى يتيح من خلاله قبول مدفوعات الأفراد للشركة من خلال محفظة بنك مصر BM wallet والمحافظ الإلكترونية الأخرى عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code، ويأتى توقيع البروتوكول فى إطار سعى بنك مصر للتوسع فى المدفوعات الإلكترونية واتاحتها لفئات المجتمع المختلفة بهدف التيسير على المستفيدين وتقديم خدمة مميزة لهم، وهو ما يُسهم فى تحقيق أهداف الشمول المالى كأحد الأهداف القومية للدولة وتماشياً مع سياسات المجلس القومى للمدفوعات الالكترونية؛ وذلك من خلال تحفيز ونشر التوعية باستخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية فى الدفع بدلاً من استخدام النقد، ومن الجدير بالذكر أن هذا التعاون ينعكس على صالح المواطنين حيث يتيح لأكثر من 8 مليون مواطن من دفع قيمة الاشتراكات والخدمات التى تقدمها الشركة.

 ويعد هذا التعاون خطوة على طريق نجاحات بنك مصر فى مجال المدفوعات الالكترونية، حيث كان لبنك مصر السبق فى توفير خدمات التحصيل الإلكترونى عن طريق رمز الاستجابة السريع  QR Code؛ وذلك من خلال شبكة ميزة ديجيتال المحول القومى لمحافظ الهاتف المحمول، وكذلك أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلى الخاصة به، وذلك لتمكين الأفراد من التحويل النقدى للأموال من خلال محافظهم الإلكترونية على الهاتف المحمول وسحبها بشكل لحظى من خلال الطرف المحول إليه ،حيث أطلق بنك مصر لعملائه الخدمات البنكية الإلكترونية عبر الهاتف المحمول، ويُعد البنك من أوائل البنوك المقدمة لخدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من خلال تطبيق محفظة بنك مصر "BM Wallet".

هذا ويسعى بنك مصر دائمًا لدعم جهود التحول الرقمى من خلال توفير الحلول الإلكترونية للتسهيل على العملاء، بما يسهم بصورة أكبر فى تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية، والاستفادة من المسارات الجديدة الواعدة للتنمية، ويعمل بنك مصر لتعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية فى الخدمات التى تلبى احتياجات عملائه، حيث إن قيم واستراتيجيات عمل بنك مصر تعكس دائمًا التزام البنك بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.