رئيس مجموعة «التزام» الإماراتية لـ العقارية: تخطط للتوسع بشكل أكبر فى السوق المصرى


السبت 17 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

«التزام الإماراتية» تتفاوض لإقامة مشروعات عقارية بالشراكة 

محمد آل شرف: السوق العقارى المصرى جاذب للمستثمرين العرب والأجانب

إصلاح البيئة التشريعية والاقتصادية فتح شهيتنا للاستثمار بمصر

رامى العاصى- مصطفى عبد الفتاح

قال محمد آل شرف رئيس مجموعة «التزام» الإماراتية لإدارة الأصول، إن السوق العقارى المصرى به الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام كافة المستثمرين، لاسيما فى ظل النهضة العمرانية الكبيرة التى يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال السنوات الماضية، وأضاف أن قيام الحكومة المصرية بتنمية أكثر من 30 مدينة جديدة فى وقت واحد ساهم فى جذب أنظار المستثمرين العرب والأجانب إلى السوق المصرى الذى يحظى بعائد استثمارى مرتفع مقارنة بباقى الأسواق المنافسة.

وعلى مستوى شركته، أوضح «آل شرف» فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن «التزام» تخطط للتوسع بشكل أكبر فى السوق العقارى المصرى، لاسيما بعد أن أيقن مجلس إدارتها بالتغيرات الجذرية التى طرأت على بيئة العمل المشجعة على الاستثمار فى مصر، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية نجحت فى قطع شوطً كبير نحو توفير كافة السبل اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات فى القطاع العقارى على المستوى التشريعى والأمنى والتسويقى والاقتصادى.

وأشار إلى أن نشاط شركته يتمحور حول إدارة المدن والمجمعات سواء كانت سكنية أو تجارية وذلك بهدف المحافظة على الأصول العقارية لأطول فترة ممكنة، مشيرًا إلى أن شركته تستهدف تقديم خدمات تكنولوجيا فندقية تلبى احتياجات العملاء، هذا إلى جانب اهتمامها بالعنصر البشرى الذى تمتلكه والتى تعمل دائمًا على تنمية مهاراته بشكل مستمر، موضحًا أن الفترة المقبلة سوف تشهد إعلان «الترام» عن استخدام الإنسان الآلى فى عمليات التنظيف، حيث سيتم إجراء التجربة فى الإمارات ثم يتم تعميمها فيما بعد فى باقى الدول المتواجدة بها الشركة.

وعن حجم أعمال شركته، قال إن قيمة أصول شركته تبلغ نحو 35 مليار دولار، بينما تصل محفظة إدارة المجتمعات التى تديرها إلى نحو 220 مليون دولار، لافتًا إلى أن شركته نفذت على مدار تاريخها ما يزيد على 100 ألف وحدة سكنية. 

 وعن مستهدفات شركته التوسعية فى السوق المصرى، أكد أن شركته دخلت فى مفاوضات مع عدد من الشركات المصرية- من القطاعين الخاص والعام- للدخول فى شراكات معها وذلك من خلال «الأهلى – صبور»، لافتًا إلى أن هذا يأتى فى إطار مساعيها الرامية للتوسّع فى مصر التى تعتبر إحدى كبرى الأسواق الرئيسية فى منطقة الشرق الأوسط، لاسيما بعد نجاح تجربة شراكتها مع شركة «الأهلى –صبور للتنمية العقارية»، هذا إلى جانب خطتها للتوسع فى المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين بنهاية العام الجارى.

وكانت شركة «الأهلى صبور» و«مجموعة التزام لإدارة الأصول» الإماراتية، قد أعلنا عن إطلاق شركتى «تفوق مصر» و«ثرى سيكستى مصر»، حيث قامت الشركتان معًا بتوقيع اتفاقية لإدارة وتشغيل أربعة مشروعات، بقيمة إجمالية تصل إلى 2 مليار جنيه، لتزويد ودعم السوق المصرى بمحفظة واسعة من خدمات إدارة المرافق المتكاملة وإدارة المجمعات السكنية. 

ويأتى ذلك فى إطار مساعى مجموعة «التزام» إلى توسيع أعمالها فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وحدّدت الاتفاقية بشكل منفصل الشروط والخدمات المقدمة من قبل شركتى «تفوق لإدارة المرافق» و«ثرى سكستى كوميونيتيز»، التابعتين لـ«مجموعة التزام»، لخدمة أهم المشاريع العقارية الواقعة تحت مظلة شركة «الأهلى صبور».

وبموجب بنود اتفاقية المشاريع المشتركة، ستُقدم «مجموعة التزام» خدماتها لأربعة من كبرى المشاريع العقارية الضخمة لـ«الأهلى صبور»، واتفقت كافة الأطراف المعنية على توسيع الشروط الحالية لتشمل المزيد من المشاريع العقارية التابعة لـ«الأهلى صبور»، وذلك بالتوازى مع تطور الشراكة الاستراتيجية الجديدة.  

وتعد مجموعة التزام لإدارة الأصول من بين الشركات الرائدة فى إدارة الأصول المادية فى دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجى على نطاق أوسع، حيث تقدم خدمات الإدارة الاستراتيجية لمحافظ أصول العملاء منذ تأسيسها فى عام 2009 فى أبو ظبي.