السبت 15 ,مايو ,2021
أخبار عاجلة

فى ساعتين.. خطوات استخراج البطاقة الشخصية بـ 170 جنيه

فى ساعتين.. خطوات استخراج البطاقة الشخصية بـ 170 جنيه

أعلنت وزارة الداخلية خلال الفترة الأخيرة عدة قرارات بشأن استخراج بطاقة الرقم القومي او تجديدها بهدف تسهيل على المواطنين من التكدس والازدحام في سجلات الأحوال المدنية في القاهرة والمحافظات.

قررت وزارة الداخلية افتتاح مكاتب جديدة لسجلات الأحوال المدنية في معظم المحافظات، كما قررت افتتحت 8 مكاتب للسجل المدني في بعض المولات التجارية في القاهرة والجيزة، بالإضافة إلى مد ساعات العمل إلي الساعة الخامس في عدد كبير من سجلات الأحوال المدنية.

تضمنت قرارات وزارة الداخلية لتسهيل على المواطنين أيضا استمرار العمل في بعض مكاتب السجلات المدنية طوال الأسبوع متضمنا يوم الجمعة في عدد كبير من سجلات الأحوال المدنية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان بان قطاع الأحوال المدنية، قامت بمأمورية صباح أمس الاثنين لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لأهالي قرية شما بمركز أشمون في محافظة المنوفية وتسليمها لهم وأيضا في قرى وحاذق والجريد بمركز شرطة شرطة بيلا برج مغيزل بمركز مطوبس في محافظة كفرالشيخ.

وأضافت وزارة الداخلية بانها قامت بمأموريات خارجية أيضا بهدف استخراج بطاقة شخصية لعدد من الحالات الإنسانية في المستشفيات، استخراج بطاقة الشخصية الخاصة بهم.

كما قرر وزارة الداخلية استقبال عدد من الحالات الإنسانية بمكتب خدمات مثل كبار السن وذوى القدرات الخاصة بمقر ديوان عام القطاع يهدف استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي وتسليمها لهم.

تعرف على أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي لعام 2021

هناك ثلاث أنواع من استمارة بطاقة الرقم القومي تختلف أسعارها حسب المدة المقررة لاستلام البطاقة، أولها الاستمارة المميزة وسعرها 170 جنيهاً وهي استمارة تم استحداثها مؤخرا بهدف باستلام بطاقة الرقم القومي ساعتين والثانية هي الاستمارة العاجلة وسعرها 120 جنيها ومنها يتم أستلام البطاقة 3أيام، والأخيرة هي الاستمارة العادية وسعرها 45 جنيها ومن خلالها يتم استلام البطاقة بعد أسبوعين من تاريخ تسليم الاستمارة.


موضوعات متعلقة