لإنتاج الأمصال واللقاحات.. وزير الزراعة يلتقي نائب رئيس جنوب السودان


الجمعة 09 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

استقبل الدكتور رياك ماشار نائب رئيس جمهورية جنوب السودان استقبل صباح اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والوفد المرافق له والسفير المصرى في جوبا.

ونقل ‏القصير تحيات فخامة الرئيس السيسي لرئيس جمهورية السودان والحكومة والشعب الجنوب سوداني، ‏مشيرًا إلى إهتمام القيادة السياسة في مصر بدعم اشقائنا بجنوب السودان

‏ وعرض ما تم خلال الزيارة ولقاءات أعضاء الوفد الفني بنظرائهم من جمهورية جنوب السودان وما اسفرت عنه اجتماعات اللجنة الزراعية المشتركة بين الجانبين من نتائج وتقديم منح تدريبية في كل أنشطة الزراعة لاشقائنا من جنوب السودان

القصير أشار أيضا إلى التنسيق مع وزارة التعليم العالي لإعطاء عدد من المنح للطلاب للدراسة في كليات الزراعة والطب البيطري والأسماك المصريةـ إلي جانب تقديم الدعم الفني في مجال الحجر الزراعي والبيطري وإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية وبناء القدرات في مجال البحث العلمي الزراعي والميكنه الزراعية والري الحديث.

وأكد على أهمية التعاون والاستثمار في القطاع الزراعي بالإضافة إلى الدعم الفني في خطة الزراعة والأمن الغذائي بجمهورية جنوب السودان.

وبعد الاجتماع عقد القصير موتمر صحفى أعرب فيه عن سعادته بلقاء النائب الاول لرئيس الجمهورية بجنوب السودان وما تم من مناقشات ونتائج المباحثات واوجه التعاون المشترك.

‏والجدير بالذكر أن وزير الزراعة يزور حالياً على رأس وفد من قيادات الوزارة دولة جنوب السودان لاستكمال مباحثات التعاون الزراعي بين البلدين والتي كانت قد بدأت في القاهرة توفير الماضي.