أخبار عاجلة

أوبر تناقش حماية البيانات والابتكار من سلسلة Ignite

أوبر تناقش حماية البيانات والابتكار من سلسلة Ignite

نظمت شركة أوبر الجلسة الثانية من سلسلة Ignite حيث جمعت فيها خبراء الصناعة المتخصصين لمناقشة كيف يمكن للمؤسسات الموازنة بين الابتكار وحماية بيانات المستهلكين.

ناقش المتحاورون إمكانية التوصل إلى حلول ملموسة من شأنها تعزيز أمن البيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأدارت أوتارا سيفارام، مديرة السياسات العامة العالمية لأمن وحماية البيانات لدى أوبر، الجلسة التي شارك فيها كل من سام طيًان، المدير الإداري للشرق الأوسط وإفريقيا وباكستان في\"زووم\"، ومروى فطافطة، مديرة السياسات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمجموعة Access Now، وبهاء عثمان، مسؤول أمن المعلومات والامتثال لدى منصة\"فوري\".

وقالت أوتارا سيفارام، مديرة السياسات العامة العالمية لأمن وحماية البيانات لدى أوبر: \"يرغب المستهلكون من حول العالم في فهم كيفية استخدام بياناتهم وطرق حمايتها، ويتساءلون باستمرار إن كان بمقدورهم ائتمان الشركات والحكومات على معلوماتهم.

وتكشف الحوارات والمناقشات التي تقودها أقطاب الصناعة، مثل حوار اليوم، كيف يمكن للتعاون عبر القطاعات تمكين المستهلكين وتوعيتهم عن استخدام بياناتهم وأيضاً دعم التقدم التقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في نفس الوقت\".

وتطرق النقاش إلى رغبة المستهلكين في تعزيز قدرتهم على التحكم ببياناتهم، حيث يطالبون بشفافية أكبر من الشركات حول كيفية استخدامها هذه البيانات.

وقال المشاركون في النقاش إن هناك توقعات بالتزام هذه الشركات باللوائح والأطر التنظيمية التي تضع قيودًا على استخدام البيانات خارج الأغراض المحددة. وإنه يجب على الشركات الاقتصار على جمع المعلومات التي ستسهم في تحسين تجربة المستهلكين، ودفع عجلة الابتكار، أو في معالجة عقبة معينة، بحيث تبقى هذه البيانات ضمن الإطار المخصص لها.

يذكر أن أوبر كانت أطلقت سلسلة Ignite خلال شهر يناير الماضي بهدف جمع قادة الفكر،والجهات الحكومية، والمؤسسات، والشركات الناشئة، والمبتكرين للتصدي بشكل جماعي لعدد من التحديات الحضرية التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتهدف السلسلة إلى تزويد الحاضرين بالمعرفة اللازمة لإطلاق العنان للإمكانات القائمة على التكنولوجيا وتعظيمها من أجل تحقيق نمو وازدهار مجتمعاتنا.


موضوعات متعلقة