أخبار عاجلة

بمشاركة أكثر من 100 شركة مصرية.. رئيس مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يستعرض أهم محاور المشروع

بمشاركة أكثر من 100 شركة مصرية.. رئيس مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يستعرض أهم محاور المشروع

صرح سامح العكاري، رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، أن مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية يشكل قلعة تكنولوجية عملاقة. 

وأعرب سامح العكاسي، خلال افتتاح المجمع، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأربعاء، عن خالص اعتزاز العاملين بالمجمع لتشريف الرئيس افتتاح هذا الصرح التكنولوجي العملاق. 

واستعرض رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، أهم محاور المشروع، إذ إنه بنهاية عام 2016 صدرت توجيهات من الرئيس السيسي بإنشاء مشروع متكامل يشمل أحدث القدرات التكنولوجية لتصنيع وإصدار كافة الإصدارات المؤمنة والذكية للاعتماد عليه كأداة رئيسية في توفير الحلول المطلوبة لخطة الدولة في التحول الرقمي كأحد آليات تطبيق الشمول المالي. 

وقال العكاري، إنه خلال عامي (2018 – 2019) تم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية والتجهيزات الفنية لبناء هذه القلعة التكنولوجية الفريدة من نوعها وبمشاركة أكثر من 100 شركة مصرية؛ حيث تم توفير نحو 4200 فرصة عمل مباشرة و 13 ألف فرصة عمل غير مباشرة أثناء عمليات التشييد والبناء. 

وأوضح أن الاحصائية تدل على مدى ضخامة وحجم المشروع، وما يتضمنه من اشتراطات هندسية وفنية وأمنية معقدة؛ ورغم ذلك تم إخراجه بفكر تصميم لم يغفل فيه واجهة الحضارة المصرية على شكل زهرة اللوتس؛ فيما يعكس قدم حضارة مصر واعتزازنا بها، وبالتزامن مع العملية الإنشائية تم البدء في اختيار الكوادر البشرية من مختلف التخصصات والاعتماد بصورة أساسية على الشباب حديثي التخرج وتأهيلهم ببرنامج تدريبي نظري وعملي بواسطة نخبة من أمهر الخبراء الأجانب، وبعض الخبرات الوطنية حيث أثبتوا، بكل اقتدار، مدى استيعابهم للعلوم والتقنيات الحديثة رغم صعوبتها. 

وأوضح أنه منذ منتصف عام 2020 تم تنفيذ كافة مراحل دورة الإنتاج والتصنيع، ومراقبة الجودة والبحث والتطوير بالاعتماد على تلك الكوادر المصرية دون تدخل من الخبراء بمختلف الخطوط التكنولوجية. 

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيلا حول المُجمع ، الذي يعد أكبر مُجمع من نوعه في إفريقيا والشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة