لافارﭺ مصر : أول مصنع ينتج مواد بناء يعاد تدويرها


الاربعاء 07 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً
سارة السويفي

نظمت شركة لافارچ مصر، عضو مجموعة لافارچ هولسيم العالمية، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن طرح منتجات EcoLabel الأسمنتـية لأول مرة فى السوق المصرية، وذلك لتقليل إنبعاثات ثانى أكسيد الكربون والإعتماد على مواد معاد تدويرها، إنطلاقاً من حرص الشركة على تعزيز الإستدامة البيئية. يقام على هامش المؤتمر الإحتفال الختامي لورشة العمل التي نفذتها الشركة حول الإستدامة وكيفية مواجهة التحديات البيئية للصناعات الأسمنتية، ويتم خلاله تكريم الفائزين في المسابقة التحريرية وتوزيع شهادات إجتياز التدريب.

هذا وجاء تعليق السيد / سولومون بومجارتنر أفيلز، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة لافارچ مصر، موضحاً مدى أهمية طرح تلك المنتجات الجديدة، قائلاً: "إنطلاقاً من حرص لافارچ الدائم على تحقيق الإستدامة، أفتخر بأن نكون أول صانع أسمنت فى مصر يقدم منتجات EcoLabel، حيث نطرح منتجHydrocem Plus EcoLabel ومنتج Hydrocem EcoLabel، واللذان يحققان نطاق تأثير واسع تسعى له صناعة الأسمنت الأخضر (صديق البيئة) حيث الكفاءة العالية، والاستدامة وتطبيق إعادة التدوير. ومن خلال طرحنا لهذه المنتجات من الأسمنت، فإننا نسارع بالتحول إلى مواد بناء أكثر استدامة من أجل بناء يحافظ أكثر على البيئة".  يأتي ذلك في إطار إنضمام لافارچ هولسيم الشركة الأم للافارچ مصر إلى مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم (SBTi) "طموح الأعمال لـ 1.5 درجة مئوية" ، لتصبح أول شركة مواد بناء عالمية توقع التعهد بأهداف وسيطة لعام 2030، مصدق عليها من قبل SBTi. يعتمد هذا الالتزام على ريادة لافارچ هولسيم في البناء الأخضر معتمدة علي حلول متطورة مثل ECOPact ، والخرسانة الخضراء، و Susteno، الأسمنت الدائري الرائد. كما يتناغم ذلك مع خطة مصر 2030 في الحفاظ علي البيئة.

وعن ختام الورشة التدريبية، صرح سولومون بومجارتنر أفيلز: "إستكمالاً لمجهوداتنا المستمرة نحو الإستدامة، تعزز لافارچ مصر التعاون مع كافة الأطراف المعنية للمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030، ولذا نظمت الشركة برنامج تدريبي شارك به العديد من السادة الصحفيين المتخصصين فى شتى الصحف والمواقع الإلكترونية، لتسليط الضوء على سبل الدفع بعجلة التنمية. حيث  نقدر ونؤمن بدور الصحفيين البارز في رفع وعي المجتمع وتثقيفه إستنادا إلى البراهين والمعلومات والإحصاءات المستحدثة". 

ومن جانبه، عقب السيد/ أحمد عبده، رئيس قطاع التسويق والمبيعات لشركة لافارچ مصر، قائلاً: "نسخر جهودنا في مجال الإبتكار والتطوير لنكون في طليعة الشركات التي تعمل على تحقيق هدف الحياد الكربوني والإستعانة بمواد بناء معاد تدويرها. وبصفتنا من أكبر مصنعي الأسمنت في العالم واللاعب الرئيسي في السوق المصري، فإننا نؤمن في لافارچ مصر بأننا ملتزمون بدعم عملائنا بتقديم حلول بناء مستدامة. ولذا يعد إطلاق منتج HydroCem Plus EcoLabel و HydroCem EcoLabel علامة فارقة في رحلة طويلة من أجل عالم أفضل وأكثر إستــدامة لنا ولأطفالنا".

جدير بالذكر أن الإحتفالية قد شهدت تسليم الجوائز للصحفيين الفائزين في المسابقة التي نظمتها لافارچ مصر لتحديد أفضل ثلاثة أعمال صحفية عن الموضوعات التي تناولها التدريب، والتي شارك فيها متبرعين بوقتهم وجهدهم كوكبة من الخبراء  فى المجال وهم السيدة/ ريم السعدي – مديرة البرنامج الوطني، دعم الأعمال الصغيرة بالبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير EBRD، والسيد/ عمرو القاضي – رئيس بنك البلاستك Plastic Bank، وأيضاً السيدة/ نيفين عبد الخالق – نائبة العضو المنتدب بشركة جماعة المهندسين الاستشاريين ECG، والمهندسة/ هدى إبراهيم – باحثة وحاملة للدكتوراه في مجال التنمية المستدامة. هذا وقام بتحكيم المسابقة السيد/ حازم شريف، الصحفى والكاتب بجريدة المال.

والجدير بالذكر لافارﭺ مصر، التابعة لمجموعة لافارﭺ هولسيم العالمية، هي شريك رئيسي في صناعة مواد البناء. من خلال مصنعها المتواجد في العين السخنة بمحافظة السويس، وتوفر الشركة حلول ومنتجات ضرورية في تشييد الأبنية التي تشكل معالم حياتنا اليوم. بدعم من أكثر من 2000 موظف، ومن خلال أعمالها في مجال الاسمنت والمحاجر والخرسانة وصناعة الأكياس، تلتزم لافارﭺ مصر بتوفير مواد بناء مستدامة لتلبية احتياجات عملائها، سواء كانوا من بناة المنازل الفردية أو شركات المقاولات الكبيرة أو المهندسين المعماريين أو المطورين العقاريين.