أخبار عاجلة

مغامرات رائد فضاء.. ميخائيل كورنينكو: مع التقدم العلمي سنغزو المجرة

مغامرات رائد فضاء.. ميخائيل كورنينكو: مع التقدم العلمي سنغزو المجرة

قال ميخائيل كورنينكو، رائد الفضاء الروسي الذي يزور مصر حاليا، إن أول شعور راوده عندما وصل الفضاء كان الخوف والقلق، وهو شعور طبيعي وصحي يساعد الإنسان ألا يقع في أي أخطاء.

وفي لقاء له مع الصحفيين على هامش احتفالية وكالة الفضاء المصرية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بمناسبة الذكرى الـ 60 لأول رحلة للرائد الروسي يوري جاجارين، أكد كورنينكو، أن استكشاف الفضاء يقدم المعرفة للبشرية، وإذا كانت الأرض مهد البشرية فالإنسان لا يستطيع أن يعيش دائما في المهد، مشيرا إلى أن الخطوات المستقبلية لعلماء الفضاء ستكون غزو القمر، والمريخ، والمنظومة الشمسية ومع التقدم والتطور العلمي سنغزو المجرة بأكملها.


وأوضح أن حلمه كان أن يصبح طيارا منذ الصغر، مثل والده، ولكنه فشل في الاختبارات الطبية، معلقا: "بعد 30 عاما أصبحت رائد فضاء".


وأكد كورنينكو، أن السفر للفضاء ليس سهلا نفسيا وله العديد من الأعراض السلبية التي تصاحب رائد الفضاء حتى مماته ومنها التأثير السلبي على الجهاز الحركي والدورة الدموية، ولا توجد أيه آثار سلبية على قواه العقلية.

كما كشف عن أبرز الأعراض التي شعر بها عند عودته من الفضاء آلام في الركبة والمفاصل، لافتا إلى أن الأطباء أكدوا له أنه لكي يعود لطبيعته يجب أن يمكث في الأرض نفس الفترة التي مكثها في الفضاء.

موضوعات متعلقة

  • الخميس 15 ,أبريل ,2021

طرح قطعتى أرض بسلام مصر