93.5 مليون يورو.. المقاولون العرب تقتنص مشروع طريق دولي في تشاد


الثلاثاء 06 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً
العقارية

فازت شركة االمقاولون العرب بمشروع طريق أبشا-أبوغلام بقيمة 93.5 مليون يورو، بحسب ما أعلن المهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأكد سيد فاروق، أن الشركة المقاولون العرب اقتنصت المشروع بعد منافسة كبيرة مع عدد من الشركات، لكن الشركة تفوقت نتيجة خبرتها الكبيرة وجودة أعمالها. 

وقال فاروق، إن المشروع تابع لوزارة البنية التحتية بتشاد، ويقوم بتمويله البنك الإسلامي للتنمية، ويعتبر جزءا من الطريق الدولي الرابط بين مدينة أنجمينا العاصمة التشادية ومدينة الخرطوم العاصمة السودانية، حيث تبعد مدينة أبشا 1000 كم تقريبا شرق العاصمة التشادية.

وألمح رئيس المقاولون العرب إلى أهمية الطريق الكبيرة في دفع عجلة التنمية التجارية، والاقتصادية والاجتماعية لشرق دولة تشاد نظراً لقربها من السودان. 

كما يبلغ طول الطريق 95 كيلومتر، وعرض 10 أمتار ومدة تنفيذه 36 شهر مع مراعاة فترات التوقف بسبب الأمطار.

ويشمل المشروع تنفيذ 5 كم من الطرق الداخلية للمدينة، وإنشاء محطة لقياس الوزن، وأسوار من الخرسانة المسلحة لبعض المدارس الموجودة بالمدينة و10 آبار للمياه، وأعمال صناعية منها 8 كباري بأطوال مختلفة، وكذلك إنشاء عدايات بأبعاد مختلفة بإجمالي 8000 متر طولي على طول الطريق، واستراحة بإجمالي مساحة 1500 متر مسطح، وكذلك تقوم الشركة بتركيب أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية على مداخل المدن و القرى التى تقع على الطريق.

ونفذت المقاولون العرب العديد من مشروعات الطرق والمباني، وفي الوقت الراهن تنفذ أعمال تدعيم طريق جيلنجدنج - بونجور وإنشاء 10 كم طرق داخل مدينة بونجور، كما يجرى إنشاء مبنى وزارة الخارجية وكذلك مبانى فرع جامعة الإسكندرية، وتشمل مبنيين لكليتى الطب البيطرى والزراعة.

وسبق أن حصلت الشركة على وسام فارس من دولة تشاد تقديرا لما قامت به من تنفيذ مشروعات طرق ومبانٍ، وتعمل فى تشاد وجميع البلدان الأفريقية الشقيقة من أجل المساهمة فى تنميتها ونقل الخبرات لأبنائها.