نجيب ساويرس يكشف موعد افتتاح مشروع تطوير منطقة الأهرامات


الاثنين 05 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

أكد المهندس نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، أنه من المخطط افتتاح مشروع تطوير منطقة الأهرامات قبل الموسم الشتوي المقبل، وفق الجدول الزمني الذي تم وضعه للمشروع.

وفي مقابلة مع المهندس نجيب ساويرس، ضمن أعمال مؤتمر حابي السنوي الثالث تحت عنوان "استثمار التعافي.. ما بعد صمود الاقتصاد المصري في مواجهة جائحة كورونا"، برعاية وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية والتجارة والصناعة.

وقال نجيب ساويرس، إن مشروع التطوير يشمل نقل البوابة الرئيسية من نهاية شارع الهرم، إلى طريق الفيوم، مع إنشاء مبانٍ جديدة لخدمة الزوار والسائحين، وقاعات عرض سينمائية لعرض الأفلام الوثائقية التاريخية، ومبنى لكبار الزوار مستوحى من التصميم الفرعوني، ونشر الوعي بين أهلي المنطقة بأهمية السياحة وتقليل المضايقات التي يتعرض لها السياح بتلك المنطقة.

وأكد رجل الأعمال نجيب ساويرس ان دولة الإمارات العربية المتحدة رصدت ١٠ مليارات دولار لضخها في الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، وكذلك رصدت المملكة العربية السعودية مبالغ مالية كبيرة للاستفادة من معدلات النمو الاقتصادي الكبيرة التي يحققها الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية، مطالبا الحكومة بتحديد الفرص الاستثمارية المتاحة.