خلال 5 سنوات.. 25 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة


الاحد 04 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

تستهدف وزارة التنمية المحلية، صرف 25 مليار جنيه خلال الخمس سنوات المقبلة؛ لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة من خلال البرنامج القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) لتوفير مليون فرصة عمل.

وأكد اللواء محمود شعراوي، أن المشروعات الصغيرة تتميز بقدرتها على توظيف العمالة ورفع مهاراتها وقدراتها وانخفاض نسبة المخاطرة فيها بالمقارنة بالمشروعات والشركات الكبرى، إضافة إلى تحسين الإنتاجية وزيادة دخل أصحابها.

وقال محمود شعراوي، إن "مشروعك" ساهم خلال مارس 2021 في تنفيذ 2000 مشروع بقروض تقترب من 400 مليون جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير 10 آلاف فرصة عمل في جميع المحافظات. 

ولفت إلى أن إجمالي المشروعات التي نفذها "مشروعك" حتى الآن بلغ 167 ألفًا و 779 مشروعًا بقروض 18.1 مليار جنيه، ووفرت هذه المشروعات أكثر من 1.2 مليون فرصة عمل.

مشروعك يعد بوابة للشباب لريادة الأعمال عن طريق منحه قروض ميسرة، لتنفيذ مشروعات تنموية تساعد على دعم الاقتصاد الوطني.

وأشار شعراوي إلى أن "مشروعك" مستمر في تلقي طلبات جميع المواطنين الراغبين في إقامة مشروعات جديدة في جميع وحدات مشروعك في المحافظات والبالغ عددها 260 مقرًا؛ لتوفير قروض بالتنسيق مع البنوك المشاركة ويتم تحديد القرض بناء على دراسة الجدوى المقدمة.

ويقدم فريق مشروعك التسهيلات للمتقدمين للحصول على القروض وتوفير تدريب فني وإداري لهم للاستفادة من جميع المميزات التي يقدمها المشروع خاصة دراسات الجدوى المجانية والرخص المؤقتة للمشروعات لحين استخراج الترخيص الدائم.