تفاصيل تكنولوجيا جديدة لتحسين السكة الحديد.. وكامل الوزير: الراكب حقه يتبسط


السبت 03 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

أكد المهندس كامل الوزير، أنه جاري عمل نظام كهربائي أوتوماتيك لتطوير السكة الحديد، مشيرًا إلى تعاون الوزارة مع أكبر 3 شركات في العالم، على أن يتم الانتهاء منها بين أبريل إلى يونيو عام 2022.

وقال كامل الوزير، أثناء لقائه مع سائقي القطارات والعمال بمحطة سكك حديد المنيا، إن الجميع يعمل على قدم وساق لإنهاء العمل مع الشركات الثلاثة لإنهاء العمل بصورة أسرع، مشيرًا إلى أن طريق الصعيد أكبر طريق بما يزيد عن 850 كيلو، وهو هام للغاية لتطويره بصورة أفضل خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير، أن تلك المنظومة الجديدة من شأنها إنهاء أزمات السائقين والأبراج، موجهًا حديثه إلى المواطنين: نتمنى من أهالينا تحملنا في التأخير خلال الفترة المقبلة لحين الانتهاء من المنظومة الجديدة.

وأشار وزير النقل إلى أنه جاري العمل في حوالي 10 آلاف كيلومتر، ويجري تجديد كافة الخطوط على مستوى الجمهورية.

وتابع المهندس كامل الوزير، وزير النقل، الورش الإضافية الخاصة بمحطة قطارات المنيا، حيث التقى العاملين داخلها وأكد على ضرورة الإجراءات الاحترازية داخل محطة قطارات المنيا، وارتداء الكمامة بشكل أساسى. 

وتفقد كامل الوزير الورش الإضافية بمحطة القطارات بالمنيا، وتابع المعدات وعملها لخدمة حركة القطارات، حيث استمع لشرح من مهندسين الورش حول المعدات وخدماتها المختلفة، كما استقل احدي العربات داخل الورش وطلب بتجهيز الكراسى بشكل أفضل وراحة أكثر للمواطنين خلال ركوبهم القطارات الركاب التى تقطع مسافات قصيرة بين المحافظات، وناقش الوزير خلال تواجده داخل أحد القطارات ضرورة رفع كفاءة العربات المختلفة لخدمة الركاب والعمل بشكل أفضل فى تجهيز العربات خلال صيانتها بالورش المختلفة.

واختتم حديثه: الراكب حقه عليا يتبسط بالمستوى فى الخدمات، ويشعر بالراحة والسعادة خلال دفعه سعر التذكرة، جميع العاملين بالورش عليهم واجبات ويجب العمل فيها بكل جدية لخدمة الجمهور بشكل أفضل مستقبلاً.