السبت 15 ,مايو ,2021
أخبار عاجلة

التنمية المحلية تولي اهتماما كبيرا لبحث سبل زيادة القدرة الإنتاجية في محافظات الصعيد

التنمية المحلية تولي اهتماما كبيرا لبحث سبل زيادة القدرة الإنتاجية في محافظات الصعيد

تبحث وزارة التنمية المحلية جهود برنامج الوزارة في الصعيد؛ لدعم الاتكتلات الاقتصادية في محافظتي سوهاج وقنا، وذلك بهدف زيادة القدرة الإنتاجية داخل تلك المحافظات.

وفي بيان لوزارة التنمية المحلية، اليوم السبت، أشارت إلى متابعة مبادرات دعم وتنمية التكتلات الاقتصادية الذي يستهدل تطوير 10 تكتلات في محافظتي قنا وسوهاج، بواقع خمسة تكتلات لكل محافظة.

وقالت التنمية المحلية، إن المبادرات تستهدف تعزيز التنافسية من خلال إعداد خطة استراتيجية لكل تكتل مع جذب الاستثمارات، ما يوفر المزيد من فرص عمل.

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد أن البرنامج أجرى زيارات مرجعية لـ 20 ورشة من أعضاء تكتل الأثاث بطهطا في سوهاج لمعرض لومارشيه المعرض الأكبر في منطقى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وضمت الزيارات، 4 من مصانع الأثاث المتطورة في القاهرة الكبرى، وذلك فى الأسبوع الأخير من شهر مارس 2021.

وتمت الزيارات بالتنسيق مع غرفة صناعة الأثاث واستشاري التكتلات "مكتب مكاري للخبرة الاستشارية" .

وأضاف شعراوي، أن الهدف من تلك الزيارات تذليل العقبات ومواجهه تحديات الإنتاج من خلال التعرف على الألات والمعدات الحديثة والأساليب المطورة لزيادة القدرة الإنتاجية لتلك التكتلات والتعرف على آخر ما وصل إليه مجال تصنيع وبيع الأثاث.

وأشار إلى عقد اجتماع تنسيقي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بحضور المكتب التنسيقي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وبمشاركة ممثلي وزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تناول الاجتماع آليات الإسراع في تنفيذ خطط عمل تطوير المرحلة الأولى من التكتلات الاقتصادية.

وأوضح أنه تم التأكيد على أهمية الحفاظ على الحرف التراثية من الاندثار، ودعم العمالة بها وتطوير منظومة الإنتاج من خلال مراكز تدريب متخصصة تكون معنية برفع مهارات العاملين بتلك الحرف ونقل المهارات الحرفية للأجيال الشابة.

واختتم تصريحاته في بيان الوزارة، بالتأكيد على عزم الوزارة تعميم تجربة تنمية التكتلات الاقتصادية على باقي محافظات الجمهورية استناداً إلى الميزات النسبية المرتبطة بموارد كل محافظة.


موضوعات متعلقة