في 25 عامًا.. غازتك تحول أكثر من 136 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي


السبت 03 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

أعلنت شركة غازتك، إحدى شركات قطاع البترول، العاملة في مجال تحويل السيارات بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين، تحويل 136 ألفا و658 سيارة منذ بدء نشاطها في السوق المصرية.

وقالت غازتك، في بيان لها، اليوم السبت، إنها نجحت في تحويل هذه الأعداد الكبيرة خلال مدة 25 عاما، منذ أن وضعت قدمها وتم إنشاؤها للعمل في هذا المجال، حيث تستهدف زيادة الأعداد الخاصة بالسيارات المحولة وكذلك أعداد المحطات ومراكز التحويل.

وكانت شركة غازتك في وقت سابق، باعت 3.8 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي للسيارات منذ بدء عمل الشركة في تحويل السيارات، حيث أنها تمتلك 88 مركزا لتحويل السيارات للغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية.

وزارة البترول والثروة المعدنية تسعى في الفترة الراهنة إلى نشر عدد كبير من محطاتها في جميع محافظات الجمهورية؛ للتيسير على مالكي السيارات العاملة بالغاز الطبيعي، وتشجيع عملاء جدد لجذبهم لتحويل سياراتهم من البنزين للعمل بالغاز الطبيعي. 

أكثر من 215 محطة لتموين السيارات بالغاز تمتلكها وزارة البترول في محافظات الجمهورية، ومن المقرر الوصول إلى 609 محطات بحلول 2023.

الغاز الطبيعي كوقود أفضل من البنزين باعتباره خالٍ من مركبات الرصاص والشوائب الكبريتية وهو ما يساعد في زيادة عمر المحرك، كما يعمل على خفض الانبعاثات الناتجة عن الاحتراق.