قطر تنحني احتراما في حضرة الفراعنة.. الجزيرة تشيد باستعدادات موكب المومياوات الملكية


الجمعة 02 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

حين يجبر الأجداد العظام العالم أجمع، بما فيهم الأعداء على الانحناء في حضرة التاريخ وقدسية الحضارة، فاعلم وقتها أن المصري لا يقهر، وأن التسلسل الزمني من الأسلاف للأبناء تخلله الكتبه يسطرون ملاحم العزة والتطور والتقدم، على كل المستويات.

خرجت علينا قناة الجزيرة القطرية، المدافعة الأولى عن الإرهاب الأسود، والتي جعلت من نفسها بوقًا إعلاميا لهم، وأداة مذللة ومسخرة في خدمة كل من يهاجم الدولة المصرية، لسنوات طوال، رافعة الراية البيضاء، مستسلمة أمام ما يصنعه أحفاد الفراعنة، تشيد بما سطرته مصرنا الغالية، في ظل حكم الرئيس المخلص عبدالفتاح السيسي، الذي أجبر العالم أجمع أن يضبط دفته على دفة المحروسة، محاربًا من أجل التنمية، مقاتلا من أجل الاستقرار.

"لقطات مبهرة ورائعة وجميلة"، بهذه الكلمات خرجت علينا صفحة الجزيرة عبر موقع فيسبوك، مشيدة بالاستعدادت المصرية التي تمضى فيها الحكومة، والأجهزة التنفيذية استعداد لتحرك موكب المومياوات الملكية، غدا من ميدان التحرير إلى متحف الحضارة، مرورًا بشوارع القاهرة العريقة.

يستقبل المتحف، المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، في موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد، ويبلغ عددها ٢٢ مومياء ملكية، ترجع إلى عصور الأسر ١7، ١٨، ١٩، ٢٠، من بينها ١٨ مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

وأعلن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في وقت سابق، أن 400 قناة تليفزيونية ستقوم بإذاعة حفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة علي الهواء مباشرة.

وأضاف وزير السياحة والآثار، أن الحفل سيشهد مشاطرة عددا من الأطفال والفنانين، وسيتم عزف موسيقي مصرية قديمة خلال مراسم الموكب، كما سيتم بدء الحفل مباشرة على موقعي وزارة السياحة والآثار من هنا وهيئة تنشيط السياحة من هنا.