300 ألف جنيه.. تفاصيل موعد طرح السيارة الكهربائية في مصر


الجمعة 02 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً
العقارية

تواصل شركة النصر للسيارات بالتنسيق مع شركة دونج فينج الصينية، خطوات تجهيز المصانع الخاصة بالسيارة الكهربائية الجديدة، حيث يتم حاليا التواصل مع فريق العمل فى الصين والمكلف من الشركة الصينية دونج فينج بمتابعة العمل مع شركة النصر للسيارات بهدف السير قدما فى إجراءات تجهيز مصنع شركة النصر للسيارات لتصنيع السيارة الكهربائية  E70 فى مصر.

أما بشأن تفاصيل وموعد طرح السيارة في السوق المصرية.. كشف المهندس خالد الفقى، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية المالكة للنصر للسيارات ورئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية، في تصريحات لـ العقارية، أنه من المتوقع طرح السيارة الكهربائية في السوق المصرية خلال عام، تحديدا أواخر العام المقبل 2022، لافتا إلى أن سعرها المعلن يصل إلى 300 ألف جنيه.

وأضاف أن الحكومة تتحمل نحو 50 ألف جنيه عن كل سيارة يتم بيعها فى المراحل الأولى من التصنيع، وذلك لتنشيط السوق، وجذب المواطنيين للشراء كنوع من حماية البيئة وهذا ما يطلق عليه الحافز الأخضر.

ولفت إلى أن نموذج السيارة تم الاتفاق عليه، وجارى حاليا التباحث حول تصنيع البطارية نظرا لأهميتها للسيارة، مع بحث نسب مكوناتها وعمرها الافتراضى وقطع غيارها وحجمها وكفاءتها وتشغيلها، بجانب مدة شحنها، علاوة على أن يكون السعر مناسب ووجود مراكز صيانة.

وأشار خالد الفقي، أن الشركة حاليا تعد مركز تدريب للعاملين لتأهيلهم للتعامل مع التكنولوجيا الجديدة ، موضحا إنه سيتم تدبير الاستثمارات اللازمة لإنجاز المشروع بالتعاون مع الشركتين .

يذكر إنه جارى طلب الحصول على مبلغ 2 مليار جنيه جزء منه من الشركة القابضة وجزء كقرض من عدد من البنوك  لتجهيز وتهيئة شركة النصر للسيارات لتصنيع أول سيارة كهربائية فى مصر، ومن المنتظر خلال الأيام القادمة الحصول على هذا القرض، مع المضى قدما بتنفيذ البنية التحتية الخاصة ببناء محطات شحن السيارات بالكهرباء فى القاهرة والجيزة كمرحلة أولى.