التشغيل في 2022.. بدء تنفيذ أكبر مصنع غزل في العالم بالمحلة


الخميس 01 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم البدء في تنفيذ أكبر مصنع غزل في العالم على مساحة 62 ألف متر بمدينة المحلة الكبرى، وإن التشغيل للمصنع سيكون صيف 2022.

وكتب الوزير على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الخميس: "الحمد لله، بشائر أكبر مصنع غزل في العالم على مساحة 6٢ ألف متر مربع في المحلة الكبرى.. قلعة صناعة المنسوجات، العمل مستمر للانتهاء من الإنشاءات وتركيب الماكينات والتشغيل في صيف ٢٠٢٢ بإذن الله".

يذكر أن المصنع يستوعب أكثر من 182 ألف مردن غزل، بمتوسط طاقة إنتاجية 30 طن غزل/ يوم، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية قبل نهاية 2021.

أما مركز التدريب الذي يعد قبلة العاملين في مجال الغزل والنسيج في مصر منذ إنشائه، فقد تفقد الوزير الأعمال الإنشائية لتطويره، تمهيدا لوصول الآلات التي ستستخدم في التدريب.

خطة تطوير شركات القطن والغزل والنسيج، يستغرق تنفيذها نحو عامين ونصف بتكلفة تتجاوز 21 مليار جنيه، وتتضمن تحديث كامل في الإنشاءات والآلات، التي تم التعاقد على توريدها من كبرى الشركات العالمية، وتطوير شامل في نظم الإدارة والتسويق ولم تغفل خطة التطوير العنصر البشري الذي يعد عنصرا رئيسيا في التطوير، حيث تم تخصيص ميزانية خاصة لتدريب العاملين ورفع كفاءتهم.