قبل إغلاقه بساعتين.. خطوات تقديم الإقرار الضريبي بجميع أنواعه إلكترونيا


الاربعاء 31 مارس 2021 | 02:00 صباحاً
العقارية

شهدت مأموريات الضرائب العقارية إقبالا كبيرا من جانب المواطنين في اليوم الأخير لتقديم الإقرارات المقرر لها اليوم الأربعاء 31 مارس 2021.

وتقدم العقارية خطوات التسجيل في المنظومة من خلال الدخول على موقع مصلحة الضرائب المصرية www.eta.gov.eg: 

أولًا: إنشاء حساب مستخدم جديد

الخطوة الأولى وهي إنشاء حساب مستخدم جديد يتم من خلال إنشاء حساب مستخدم جديد حيث تم اختيار اللغة وإدخال بيانات، (الاسم الأول، واسم العائلة، والبريد الإلكتروني)، ويجب أن يكون خاص بالممول أو الشركة، واسم المستخدم، وكلمة المرور، وتأكيد كلمة المرور).

ثم تفعيل الحساب على المنظومة بالرسالة المرسلة على الإيميل، حيث يتم الضغط على رابط توثيق عنوان البريد الإلكتروني الموجود داخل الرسالة، ثم تأكيد تفعيل الحساب بإدخال رقم الموبايل الخاص بالممول.

ثانيًا: ربط حساب المستخدم ببيانات تسجيل ضريبي موجود

يتم من خلال اختيار (بوابة الممول ) ومن داخلها يتم اختيار ( أربط حسابي على تسجيل ضريبي موجود)، ويتم إدخال البيانات الآتية رقم التسجيل، وكود تفعيل رقم 1، وكود تفعيل رقم 269، ثم يضغط الممول على (بحث).

وأوضح أن كود تفعيل رقم 1 وكود تفعيل رقم 2 يتم الحصول عليهما من خلال خطاب مرسل إلى الممول بعلم الوصول، أو بحصول الممول عليه من خلال المكاتب الأمامية بمبنى مركز كبار الممولين بالحى العاشر.

يدخل الممول رقم الموبايل عند كود تفعيل رقم 1، وإدخال إيميل الشركة عند كود تفعيل رقم 2، بشرط أن يكون رقم الموبيل والإيميل مسجلين على المنظومة مسبقا. 

بعد قيام الممول بإدخال البيانات تظهر شاشة ببيانات الممول، وفي حالة كونها صحيحة، يضغط الممول على (تأكيد) وسيتم إضافة الممول في قائمة الممولين وتظهر رسالة (لقد تم إضافة الممول إلى قائمة الممولين بنجاح).

ثالثًا: إضافة وكلاء عن الممول

المتمثلة فى إضافة وكلاء عن الممول هي خطوة اختيارية للممول وذلك في حالة رغبة الممول بإضافة وكلاء عنه، حيث يختار (مساحة عمل الممول) ومن داخلها يتم إختيار (إدارة المستخدمين)، ثم يتم اختيار (إضافة وكيل جديد).

ادخال البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف المحمول، وصلاحيات الوكيل، أما في حالة إضافة المحاسب القانوني لاعتماد الإقرار، يتم بالإضافه لما سبق إدخال الرقم القومي للمحاسب ورقم التسجيل الضريبي للمحاسب.

وبعد ذلك يفحص الموقع كافة البيانات المدرجة وفي حالة وجود أي خطأ يظهر رسالة تصحيح لهذا الخطأ، وفي النهاية يقدم الممول الإقرار ربع سنوي لنموذج 41.