سوديك تحقق نتائج متميزة على كافة المستويات فى النصف الأول من 2015


الخميس 20 اغسطس 2015 | 02:00 صباحاً

أعلنت شركة سوديك (السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار) نتائجها المالية المُجمّعةللنصف الأول من العام الحالي، والمُنتهي في 30 يونيو 2015

أهم انجازات سوديك في النصف الأول من 2015                                                             

تمكنت سوديك من تحقيق حجم المبيعات الذي كان مخططاً لهفي النصف الأول من العام. كما شهدت مشروعات سوديك في شرق القاهرة نمواً كبيراً في الطلب على الوحدات، وهو ما انعكس بشكل مباشر علىمبيعات الشركة والتي حققت نمواً بنسبة 32% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث وصلت إلى 2 مليار جنيه. في نفس الوقت، يأتي هذا بالتزامن مع استمرار الشركة في التزامها بتسليم الوحدات للعملاء  في8 مشروعات طبقاً لخطة عام 2015. 

وخلال الربع الثاني من2015 ، افتتحتسوديك مشروع وستاون هب، باكورة مشروعاتها التجارية، وهو ما أضاف خدمات جديدة لمشروعات الشركة في سوديك وست، من خلال ما يقدمه وستاون هب من نشاطات تجزئة متنوعة. وتتعدى نسبة الإشغال في وستاون هاب 40% ومن المتوقع أن تصل إلى 60% مع نهاية هذا العام. وسيبدأ المشروع مساهمته في إيرادات الشركة بداية من 2016، حيث يُتوقع أن يحقق حوالي 30 مليون جنيه من الإيرادات المتكررة مع إشغاله بالكامل . 

شهد أغسطس أيضاً إطلاق المرحلة الأولى من مشروع Caesar، والذي يُعد أولى مشروعات سوديك في الساحل الشمالي. وقد تم إطلاق تلك المرحلة بعد أقل من 5 أشهر من الاستحواذ على قطعة الأرض. يتميز مشروع Caesar بموقعه الفريد في قلب الساحل الشمالي، حيث يُطل على واحد من أجمل  الخلجان في المنطقة بواجهة شاطئية تمتد بطول 1.1 كم.  وتسعى سوديك عن طريق مشروع "Caesar" لتلبية الطلب المتزايد على المشروعات الساحلية من خلال قاعدة عملائها.

 أرقام من قائمة الدخل المُجمعةللنصف الأول من العام الحالي والمُنتهي في 30 يونيو 2015:

 

إجمالي إيرادات النشاط:585 مليون جنيه

صافى الربح: 146 مليون جنيه

هامشصافي الربح: 25%

 

أرقام من قائمة المركز المالي المُجمعة في 30 يونيو 2015:

عملاء وأوراق قبض: 5.8مليارجنيه

 النقدية وما فى حكمها: 2 مليارجنيه

 

الأداء التشغيلي: تحقيق المبيعات المستهدفة مع كفاءة في المتحصلات النقدية

 بلغ صافي المبيعات المتعاقد عليها 2 مليار جنيه بنسبة زيادة 32% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وترجع تلك الزيادة إلى المبيعات التي تمكنت الشركة من تحقيقها بمشروعاتها في منطقة شرق القاهرة، وهو ما ساهم بنسبة 83% من صافي المبيعات السابق ذكرها. من ناحية أخرى، كان عدد المشروعات التي تم إطلاقها محدوداً خلال الربع الثاني من 2015، حيث بلغت قيمة الوحدات الجديدة التي تم إطلاقها خلال الربع الثاني من العام 500 مليون جنيه فقط، حيث أنها كانت الفترة السابقة لقدوم شهر رمضان المبارك.

 وبلغتالمتحصلاتالنقديةخلالالنصفالأولمنالعامالحالي 1.1 مليارجنيهبزيادةقدرها 26% مقارنةبنفسالفترةمنالعامالماضي. وقد ساهمت إدارة أوراق القبض في زيادة الرصيد النقدي بقيمة 2 مليار جنيه في يونيو 2015. أما حالات التعثر والتي تمثل تأخراً في السداد، فقد استمرتعند معدلها المنخفض بنسبة 5% فقط.

 الأداء المالي: مؤشرات مالية قوية ونمو في المقبوضات

 قامت سوديك خلال النصف الأول من العام الحالي بتسليم 274 وحدة في 8 مشروعات متنوعه، مقارنة بعدد223 وحدة تم تسليمها في نفس الفترة من العام الماضي.

 هذا وقد بلغت الإيرادات585 مليون جنيه بإجمالي هامش ربح 42%. وشهدالنصفالأولمنالعامالحاليتحقيقالشركةلمعدلاتربحيةمرتفعة، حيث بلغ هامش صافي الربح 25% وهو ما يعادل ضعف ما حققته الشركة في نفس الفترة من العام الماضي، بما ساهم في تحقيق صافي ربح بقيمة 146 مليون جنيه.وقد بلغتإيراداتالنشاطلنفس الفترة من العام الماضي 636 مليون جنيه، وصافي الربح 79 مليون جنيه. وترجع الزيادة المتحققة في إجمالى هامش الربح خلال النصف الأول من العام الحالي إلى تسليمالوحدات بمشروعيألجريا وذاستريبوالتي تميزت بهامش ربح مرتفع.

 لقد أكدت القوائمالماليةلشركةسوديك على قوةالمركزالماليللشركة،ومواصلة سوديكنموهاوتوسعهافيالسوقالمصريبمعدلاتمرتفعة. فقدوصلالرصيدالنقديللشركةإلى2مليارجنيه،بينماوصل رصيدالديونالمصرفيةإلى1.1 مليارجنيه،حيثانتهتالفترةبرصيدايجابيلصافيالديون.

 وواصلرصيدأوراقالقبضنموه،حيثوصلإلى 5.8مليارجنيهفي 30 يونيو 2015،مقارنةبـ 4.8 مليارجنيهفي 31 ديسمبر 2014.

  خطة النصف الثاني من العام الحالي

 تسير سوديك بخطى ثابتة نحو تحقيق خططها المستهدفة خلال 2015، حيث تواصل الشركة الرائدة توسعها السوقي وزيادة محفظة أراضيها غير المنماهالتي في حوزتها بالمجتمعات العمرانية بشرق وغرب القاهرة، وكذلك في المدن الثانوية والساحلية. وطبقاً لاستراتيجية عام 2015، سيشهد النصف الثاني من العام إطلاق مراحل جديدة بمشروعات سوديكبشرق وغرب القاهرة والعمل على تنمية محفظة مشروعات سوديك التجارية.