ارتفاع جنوني لـ"البيتكوين" اليوم السبت..60 ألف دولار سعر العملة الواحدة


السبت 13 مارس 2021 | 02:00 صباحاً

شهدت أسعار عملة البيتكوين،اليوم السبت، ارتفاعاً لتسجل 59 ألفًا و862 دولارًا أمريكيًا للعملة الواحدة، حيث يلامس سعرها مبلغ الـ60 ألف دولار أميركي للعملة الواحدة.

embed">وخلال الفترة القليلة الماضية، ارتفعت قيمة عملة بيتكوين بصورة غير مسبوقة في تاريخ العملات الرقمية.

وتعد"البيتكوين"عملة افتراضية متواجده منذ 12 عاماً،وإحدى العملات الرقمية المشفرة،وتم طرح العملة للتداول منذ ما يقرب من 12 عام تقريباً، حتي يتم استخدامها في عمليات الدفع التي لا تخضع إلى رقابة من جانب الحكومة، أو إلى رسوم معاملات.

embed">والبيتكوين هي عملة رقمية افتراضية لا يوجد لها واقع أو سيئ مادي ملموس في الحقيقة لكنها عملة إلكترونية فقط، واحدة من ضمن عدد من العملات الإلكترونية الاخرى.

وبطبيعة الحال فهي لا تصدر عن طريق أي بنك مركزي ولا تخضع لأي مراقبة أو إسراف أو تحكم من قبل الأجهزة الرقابية أو الحكومات في العالم.

ويعتمد عمل العملة والتداول بها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر في مختلف دول العالم والتي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من عملات بيتكوين إلى النظام.

وشهدت الفترة الأخيرة، اهتمامًا عالميًا من قبل الأفراد بالعملات الرقمية بعد تحقيقها مكاسب كبيرة جدا، ولكن بالرغم من ذلك فهناك العديد من الأشخاص الذين يستخدمون تداول البيتكوين في أعمال منافية للقانون،كالنصب والسرقة والتعدي وغيرها من الأعمال، وحذر عدد من الخبراء من الانسياق والتعامل مع هذه العملة حتى أنه هناك عدد من المشايخ قاموا بتحريم التعامل بها في مصر.