مدبولى : تفاصيل جديدة بشأن قانون المطورين العقاريين


الجمعة 12 مارس 2021 | 02:00 صباحاً

تمهيداً لعرضه قريباً على مجلس الوزراء ، قام د.مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالتكليف بالعمل على الانتهاء من النقاط والمواد التي كانت مثار نقاش، وصياغة مشروع قانون إنشاء وتنظيم الاتحاد المصري للمطورين العقاريين، صياغة نهائية .

وناقش رئيس مجلس الوزراء مقترح مسودة مشروع قانون إنشاء وتنظيم الاتحاد المصري للمطورين العقاريين، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولي وزارة الإسكان، وممثلين عن قطاع التطوير العقاري.

وتنص مسودة مشروع القانون المقترحة أن ينشأ اتحاد عام للمطورين العقاريين في جمهورية مصر العربية، يسمى “الاتحاد المصري للمطورين العقاريين” يكون له شخصية اعتبارية، ويضم المطورين العقاريين في مجالات التنمية والتطوير السكني والإداري والتجاري وتنمية وتطوير المناطق الصناعية والمناطق السياحية.

ويهدف الاتحاد، بحسب مسودة مشروع القانون، إلى رعاية المصالح المشتركة لأعضائه، وتمثيلهم لدى الجهات المختصة وتنظيم أوضاع المهنة، ودعم المنافسة الحرة. ويعمل الاتحادعلى تطوير أساليب التطوير العقاري، ووضع الضوابط وقواعد السلوك الخاصة بممارسة المهنة بما يكفل حمايتها ورفع مستواها، وحماية حقوق المستهلكين، كما يساعد الانحاد على تحقيق الخطة العامة للدولة في مجال اختصاصه، ويكون الاتحاد هو الممثل الرسمي للمطورين العقاريين في جمهورية مصر العربية.