أخبار عاجلة

طريقتان بديلتان لـ«تروكولر» لمعرفة اسم المتصل: مميزات بالجملة

طريقتان بديلتان لـ«تروكولر» لمعرفة اسم المتصل: مميزات بالجملة

كثيرون لا يعلمون أن هناك طرقًا أخرى غير تطبيق «تروكولر» الذي، لمعرفة هوية المتصل، منها تطبيق «Hiya» الذي يعد أحد البرامج البديلة والشهيرة.

ورغم انطلاق «تروكولر» في عام 2009 بالسويد، إلا أن الانطلاقة الحقيقية كانت بحلول عام 2014، حين تجاوز عدد مُستخدمي التطبيق 100 مليون مُستخدم، ومن هُنا توالت الاستثمارات المُختلفة على التطبيق، حتى وصل عدد مُستخدميه إلى 200 مليون مُستخدم بحلول عام 2020، لاسيما في ظل تميزه بقدرته على تعريف هوية المتصل بشكل فوري عند اتصال رقم مجهول.

ويمتلك تطبيق «Hiya» مُميزات قريبة للغاية من «تروكولر»، فقد وصل عدد تحميله إلى أكثر من 10 ملايين تحميل من خلال متجر جوجل بلاي فقط، وهو برنامج مجاني تمامًا، ولكن يتوفر به بعض المُميزات المدفوعة، ويمكن تحميله من خلال المتجر الرسمي لجوجل بلاي أو نظام «IOS».

ويتميز هذا التطبيق بعدة مزايا، منها القدرة على كشف هوية مُرسل الرسائل المجهول، ومنع المُكالمات المُزعجة والمُسجلة، والكشف عن هوية أي رقم مجهول، فضلًا عن عدم وجود إعلانات به، ويتمتع أيضًا بتصميم مُميز سهل الاستخدام.

الطريقة الثانية البديلة لـ«تروكولر» من خلال موقع «emobiletracker»، وهو موقع صُمم خصيصًا لمعرفة رقم المُتصل المجهول، فهو يستطيع الكشف عن أرقام 233 دولة مُختلفة حول العالم، ويتم ذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي، ثم إدخال الرقم الذي تُريد الكشف عن هويته، حيث يتيح معرفة رقم المتصل واسمه بدون برامج، ويظهر كافة البيانات المُتعلقة بالرقم بما فيها اسم صاحب الرقم المجهول.

موضوعات متعلقة