أخبار عاجلة

رئيس شعبة الذهب يفجر مفاجأة عن عيار 24 و 18 وسر إقبال المصريين على عيار 21

رئيس شعبة الذهب يفجر مفاجأة عن عيار 24 و 18 وسر إقبال المصريين على عيار 21

أكد رفيق عباسي رئيس شعبة المشغولات الذهبية في اتحاد الصناعات المصرية أن الأسواق ستشهد ركودا فى شراء هدايا عيد الأم، وأن الأهالي لن يشتروا هدايا من الذهب بسبب ارتفاع سعره خلال الفترة الماضية.

وأوضح «عباسي»، أن الكثير من المصريين من المرجح أنهم لن يستطيعوا شراء هدايا ذهبية فى عيد الأم 2021، بسبب ارتفاع أسعار أعيرة الذهب، وخاصة عياري 21 و24.

وأكد أن 80% من المصريين معتمدون على شراء عيار 21، حيث يعتقد الكثير من المصريين أن باقي الأعيرة لا تنفع فى الاستثمار وهي عبارة عن ذهب صيني، وأن العاملين فى مجال الذهب يصنعون الأعيرة الصغيرة بهدف بيعها للأجانب فقط فى محاولة لفتح سوق جديد.

وقال «رفيق»، إن بعض الأهالي سيلجأون لشراء الذهب الصيني وهو يكون «مطلي» بماء الذهب ويتم استخدامه من 6 أشهر إلى عام بالكامل بغرض التزين.

من جانبه نصح صرح إيهاب وصفي، نائب رئيس شعبة المصوغات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، المواطنين بشراء الذهب لمن يريد اقتناءه سواء بغرض الاستثمار أو الزينة كشبكة للعروس.

 يذكر أن أسعار الذهب واصلت الانخفاض في بداية تعاملات صباح أمس السبت، في محلات الصاغة، وتعتبر نفس الأسعار التي سجلت منذ 48 ساعة ماضية ، حيث بدأت أسعار الذهب موجة من الانخفاض منذ عدة أيام.

ونستعرض فيما يلي متوسط سعر أعيرة الذهب 24 و21 و18 والجنيه الذهب في محلات الصاغة.

تراوح سعر الذهب عيار 24 بين 856 إلى 858 جنيهًا.

تراوح سعر الذهب عيار 21 بين  749 و751 جنيهًا.

يتراوح سعر الذهب عيار 18 بين  642 و644 جنيهًا.

موضوعات متعلقة