العارضون في سيتي سكيب: قناة السويس الجديدة خطوة هامة في تنشيط وجذب الاستثمار لمصر


الخميس 13 اغسطس 2015 | 02:00 صباحاً

أكدو أن توقيت المشروع مثالي.. ويتواكب مع إنطلاق الحدث العقاري الأكبر في مصر

تحتفل مصر خلال الفترة الحالية بالإفتتاح الرسمي والتاريخي لقناة السويس الجديدة هذا الإنتصار الوطني الذي يصب في صالح شركات التطوير العقاري من خلال توفير العديد من فرص الاستثمار المباشر فى قطاع التشييد والبناء لتوفير المرافق اللازمة لتنمية المناطق المحيطة بالقناة.

ويؤكد مشروع قناة السويس الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي أواخر عام 2014 قدرة الحكومة المصرية على تنفيذ المشروعات القومية وفقا للمعايير والمواعيد المحددة وعملها الجاد على تهيئة مناخ الاستثمار لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وخلق مزيدا من فرص العمل بفضل الكثير من فرص الاستثمار التي يوفرها المشروع في مجالات الطاقة، والصناعات التحويلية والتشييد والبناء.

ويؤكد الدكتور أحمد شلبي، المدير التنفيذي لشركة تطوير مصر أن التفاؤل يسيطر على العشرات من المطورين العقاريين الذين من المقرر مشاركتهم في الدورة الخامسة من معرض  سيتي سكيب مصر في الفترة من 16- 19 سبتمبر في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بسبب الكثير من الفرص الاستثمارية المتوقعة التي سيوفرها مشروع القناة الجديدة في مدن القناة "السويس وبورسعيد والإسماعيلية ".

وأوضح أن الفجوة الحالية بين العرض والطلب داخل السوق المصرية إضافة الى المبادرات الحكومية الإيجابية الأخيرة المتمثلة فى المشروعات القومية والتعديلات التشريعية تجعل من مصر مقصد للاستثمار والمستثمرين بشكل عام والقطاع العقاري على وجه الخصوص .

وأضاف أن شركة تطوير مصر ستقوم بعرض مشروعاتها الرائدة مثل جلالة - السخنة في خليج السويس بالإضافة إلى مشروع "فوكا باي" في الساحل الشمالي خلال  مشاركتها في معرض سيتي سكيب الشهر المقبل. 

متوقعا أن يشهد معرض سيتي سكيب هذا العام إهتماما كبيرا من المستثمرين والقيادات الحكومية والعملاء مما ينعكس ايجابا على أداء القطاع العقاري .

وأوضح أن قناة السويس ستستوعب إنشاء العديد من الموانئ الرئيسية والمدن الصناعية والمراكز السكنية والمشروعات الزراعية الضخمة على طول محاورها بالإضافة الى العديد من المشروعات السكنية بهدف خلق مجتمعات عمرانية متكاملة للمساهمه فى توفير فرص للسكن والعمل داخل المنطقة.

موضحا أن قصة نجاح إنشاء قناة السويس الجديدة سوف يسهم فى تشجيع الدولة للاسراع فى تنفيذ العاصمة الجديدة فى موعد قياسى غير مسبوق.

ومن جانبه قال هانى العسال ، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مصر ايطاليا أن معرض سيتى سكيب يكتسب هذا العام أهمية متزايدة وسط أجواء من التفاؤل من جانب المستثمرين.

وأوضح أن مجموعة مصر إيطاليا تثق تماماً فى قدرة القطاع العقاري على دفع عجلة تنمية الاقتصاد القومي، لذا تدعم المجموعة كافة الجهود الرامية للنهوض بهذا القطاع الحيوى، وتحرص على المشاركة فى المعارض والمؤتمرات التى تضم تحت مظلتها كبار المستثمرين وشركات التطوير العقاري، وفى مقدمتها مؤتمر سيتى سكيب الذى أصبح محطة سنوية متميزة تنطلق منها جهود تنمية القطاع العقارى.

وقال اسماعيل يحيى، الرئيس التنفيذى لشركة تريندز إن توقيت معرض سيتى سكيب مصر الذى يعقب الإفتتاح الضخم لقناة السويس الجديدة سوف يعزز من قيمة "معرض ومؤتمر سيتي سكيب " والذي من المتوقع أن يشهد نموا متزايدا على طلب الوحدات العقارية فى السوق المصرية خاصة بالمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح أن معارض ومؤتمرات وندوات سيتى سكيب تعتبر من الأحداث الهامة التى تقوم بالجمع بين أصحاب القرار فى صناعة سوق العقارات مع المستثمرين الدوليين والمطورين والحكومة وهيئات الاستثمار وأبرز المهندسين والمصممين والاستشاريين فى مجال التصميم والتشييد العقارى.

تضم قائمة الرعاة هذا العام الأهلي للتنمية العقارية، و التعمير للتمويل العقاري - الاولى كرعاة ذهبيين بالاضافة الي  كوليرز انترناشيونال الراعي المشارك للمؤتمر.

 

لمزيد من المعلومات أو التسجيل كزائر رجاء استخدام موقع: www.cityscapeegypt.com