«الخاتم بـ1500».. «شعبة الذهب» تعلن قائمة بأسعار هدايا «ست الحبايب»


الثلاثاء 02 مارس 2021 | 02:00 صباحاً

مع اقتراب عيد الأم في الثلث الأخير من الشهر الجاري، تستعد محال الصاغة بتشكيلة متنوعة من المصوغات، ذات الأوزان المتباينة التي تناسب إمكانيات جميع الشرائح الاجتماعية، وبأذواق مختلفة، لبيع هدايا عيد الأم الذهبية، وبأسعار تنافسية، مستفيدة من تراجع سعر الجرام، خلال الأيام الأخيرة.

وقال نادي نجيب، سكرتير الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، إن نمو المبيعات شمل مشغولات مختلفة من الخواتم والسلاسل، باعتبارها الأكثر طلبا في هدايا عيد الأم، إلا أن الطلب تركز على المشغولات من عيار 18، الذي يفضله أغلب المتعاملين في هذه المناسبة بالنسبة للوجه البحري والقاهرة، أما عيار 21 فكان الأكثر تداولاً في محافظات وجه قبلي.

وأضاف «نجيب»، أن أغلب أسعار هدايا عيد الأم من المشغولات الذهبية تراوحت بين 1500 و2500 جنيه، بأوزان خفيفة، إذ يباع الخاتم بأسعار تتراوح ما بين 1500 حتى 5000 جنيه، فيما تباع السلسلة بأسعار تتراوح مابين 2000 و2500 جنيه، والأشكال الجديد هي السلاسل التي بها «دلايات برق» و«قلوب» و«كف» و«اسم الله» و«النجمة» و«الكوليه الخفيف» و«الغوايش المنفخوخة والمفرغة».

وأفادت محال الصاغة بالغرف التجارية، بأن مبيعات الذهب شهدت نموا خلال الأسبوع الجاري تراوحت مابين 20 و30% مقارنة بالشهر الماضي، نتيجة إقبال عدد كبير من المواطنين على شراء الهدايا بمناسبة عيد الأم، مستغلين بذلك التراجع الكبير في أسعار الذهب عالميا ومحليا.

وقال نادي نجيب، سكرتير الشعبة، إن مبيعات الذهب شهدت نشاطا ملحوظا الأسبوع الجاري، بسبب زيادة إقبال المتعاملين، خصوصا على شراء هدايا عيد الأم والاستثمار، وهو ما رفع المبيعات بنسبة 30% مقارنة بالأسبوع الماضي، وذلك مع محاولة استفادة المتعاملين من انخفاض أسعار المعدن الأصفر بمعدلات كبيرة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وأضاف بأن محال الصاغة تعتبر موسم «عيد الأم» من المواسم الهامة التي تنشط فيها المبيعات وينتظرها التجار كل عام، وكشف عن الجديد هذا العام، مشيرا إلى أن الأوزان الخفيفة، التي تبدأ من 2 جرام حتى 6 جرامات، يتم الإقبال عليها، لاسيما من الخواتم والسلاسل، بالمقارنة بالغوايش.