أخبار عاجلة

بنك قناة السويس ضمن أفضل 100 مؤسسة بالسوق المصرية في 2020

بنك قناة السويس ضمن أفضل 100 مؤسسة  بالسوق المصرية في 2020


اختارت قمة مصر للأفضل، بنك قناة السويس ضمن قائمة أفضل المؤسسات العاملة بالسوق المصرية لعام 2020، إذ استطاع البنك تحقيق طفرة في مؤشرات الأداء، وفقًا للمعايير التي تضعها القمة.

أقيمت فعاليات القمة يوم 28 فبراير الحالي، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس وزراء مصر، وبمشاركة عدد من الوزراء، في تقليد سنوي للمنظمين للإشادة بالتطور المتنامي وحجم الإسهامات التي دعمت بها الشركات الفائزة الناتج المحلي الإجمالي لمصر خلال العام خاصة مع تنوع التوزيع القطاعي لقائمة المكرمين، والتي تضم القطاع المالي والمصرفي، والقطاع العقاري، والطاقة، والصناعة، والتجارة، والاتصالات.

وتسلم حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، التكريم من الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بالنيابة عن رئيس مجلس الوزراء.

وكانت مجلة أموال الغد قد قامت بتصنيف "أفضل 100 شركة عاملة بالسوق المصرية" بالتعاون مع شركة برايم للأوراق المالية، واعتمدت في تصنيفها على دراسة لأكبر وأهم الشركات المدرجة في البورصة المصرية، عبر مجموعة من المعايير المتعلقة بالعائدات، وصافي الأرباح والقيمة السوقية والنمو.

وخلال فاعليات القمة قام بنك قناة السويس برعاية جائزة المبدعين من رواد الأعمال، حيث قامت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة وحسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لبنك قناة السويس بتسليم جائزة المبدعين لكل من الدكتور ناير وايس ميخائيل ، رئيس مجلس إدارة شركة ايجيبت للملابس الطبية  والمهندس وائل محسن السعيد  رئيس مجلس إدارة شركة الوئام لتوريد الموارد الغذائية .

ويعد بنك قناة السويس من البنوك القليلة في القطاع المصرفي التي تمكنت من تحقيق معدلات نمو قوية             في عام  2020، إذ نجح بالرغم من تداعيات جائحة كورونا التي أثرت على كافة الأنشطة الاقتصادية في تحقيق صافي أرباح بلغت  602 مليون جنيه مصري بنهاية عام 2020، مقارنة بـ 542 مليون جنيه بنهاية عام 2019، بنسبة نمو 11%، مدعومًا بتحسن ملحوظ في صافي الدخل من العائد بنسبة نمو 25%.

وارتفع إجمالي المركز المالي للبنك بنهاية 2020، إلى 54 مليار جنيه، بنسبة نمو قدرها 4%، مقارنة بنهاية عام 2019.

كما نجح البنك في زيادة محفظة القروض وتسهيلات العملاء بنسبة نمو 16%، لتصل إلى 17.8 مليار جنية مصري بنهاية عام 2020، مقارنة بـ 15.4 مليار جنية مصري بنهاية عام 2019. ونجح البنك في الحفاظ على الودائع البالغة 44.3 مليار جنية مصري بنهاية 2020.

وتقدم حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، بالشكر للقائمين على تنظيم فعاليات الاحتفالية، معربًا في الوقت نفسه عن تقديره للجهود التي يبذلها العاملون في بنك قناة السويس لدعم إستراتيجية التطوير التي ينتهجها البنك والتي تهدف الى مواكبة التطور والتوسع في الخدمات والأنشطة التي يقدمها لعملائه.

موضوعات متعلقة