في هذه الحالة .. "لجان الامتحانات الإلكترونية" مُلزمة بتحرير محاضر للطلاب


الثلاثاء 02 مارس 2021 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية لجميع المدارس الثانوية، شددت خلالها على ضرورة تحرير محضر إثبات حالة بجميع ما يتم في لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للحفاظ على حقوق الطلاب.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن أهم الحالات التي لا يجب أن يكون فيها تهاون في تحرير المحاضر، مؤكدة أن أهمها : (محضر بمرض الطالب أو الطالبة وعدم قدرته على استكمال الامتحان يوقع عليه المسئول الصحي في اللجنة - محضر بأسماء الطلاب الذين لم يتمكنوا من الدخول على منصة الامتحان مع ضرورة موافاة غرفة العمليات الرئيسية بالعدد بعد بداية الامتحان بـ 30 دقيقة).

وكان قد بدأ منذ قليل طلاب الصف الثاني الثانوي ، يتوافدون على المدارس الثانوية المنعقدة بها لجانهم الامتحانية، وذلك استعدادا لـ آداء الامتحان في مادتي "الأحياء" و"الفلسفة  والمنطق".

حيث يقف الطلاب مصطفين في طابور منظم أمام المدارس ، للمرور بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا ، فيخضعون في هذا الطابور للكشف الحراري والتعقيم، ويلتزمون بالتباعد الاجتماعي .

وتلتزم جميع المدارس الثانوية بعدم السماح لأي طالب بالدخول إلى المدرسة بدون ارتداء الكمامة للوقاية من خطر انتشار فيروس كورونا خلال فترة الامتحانات.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اوقات دخول الطلاب على منصة الامتحان، بحيث يدخل طلاب محافظات القاهرة، وبورسعيد، والسويس، ودمياط، والشرقية، والغربية، والبحيرة، وبني سويف، والمنيا، وقنا، وأسوان، والوادي الجديد، ومطروح  من الساعة التاسعة صباحا حتى 10 صباحا لاداء امتحاني الأحياء والفلسفة والمنطق.

أما طلاب محافظات الاسكندرية، والدقهلية، والقليوبية، كفر الشيخ، والمنوفية، والإسماعيلية والجيزة، والفيوم، وسوهاج، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، فمسموح لهم بالدخول على منصة الامتحان لاداء امتحان اللغة الاجنبية الأولى من 10 صباحا حتى 11 صباحًا لأداء امتحاني الأحياء والفلسفة والمنطق.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من تقسيم حضور الطلاب على منصة الامتحان، هو تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات.