أخبار عاجلة

بالتفاصيل.. كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان الاجتماعي والمتوسط بالطرح الجديد

بالتفاصيل.. كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان الاجتماعي والمتوسط بالطرح الجديد

أعلن مجلس الوزراء عن موافقته على طرح شقق الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط غير المباعة السابق طرحها بالإعلانات السابقة، تلبية لراغبات عدد كبير من المواطنين من محودي ومتوسطي الدخل في الحصول على وحدات سكنية ملائمة.

ونرصد كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان الاجتماعي والمتوسط غير المباعة والتي سوف تطرحها وزارة الإسكان في وقت قريب في إعلان منفصل.

أولًا: وحدات الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعًيا مصري الجنسية.

2- لا يقل عمره عن 21 عاما ولا تزيد عن 50 عاما في تاريخ نهاية الإعلان.

3- لا يحق للمتقدم أو الأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

4- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر» أيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

5- ألا يكون المتقدم أو الأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر» قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعما للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

6- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

7- مخصصة للأفراد من فئة منخفضي الدخل، الذين يصل الدخل الشهري للأعزب منهم إلى 4500 جنيه، و6000 جنيه للأسرة.

8- سداد مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع.

ثانيًا: شقق الإسكان المتوسط بالطرح الجديد

1- للأفراد من الفئات الأعلى دخلا، الذين يزيد دخلهم الشهري بالنسبة للأعزب عن 10 آلاف جنيه، و14 ألف جنيه للأسرة، فإن سعر البيع يكون بالقيمة السوقية.

2- سدا مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع كوحدات استثمارية، أو إدارية بدون حصة في الأرض.

3- السداد نقدًا، أو بنظام التمويل العقاري بفائدة 8%، أو التقسيط على 5 سنوات كحد أقصى بدون فوائد بالنسبة للجهات أو الأفراد من فئات الأعلى دخلًا.

موضوعات متعلقة