أخبار عاجلة

موعد صرف معاشات شهر مارس 2021

موعد صرف معاشات شهر مارس 2021

تبدأ الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي غدا الإثنين 1 مارس، صرف المعاشات، إذ تسير إجراءات الصرف على خطى الشهور السابقة، باتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

المستفيدون من المعاشات

ووفقا للتأمينات الاجتماعية، جميع منافذ صرف المعاشات جاهزة لاستقبال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والبالغ عددهم نحو 10.5 مليون مواطن على مستوى الجمهورية مع الساعات الأولى من صباح غدا الاثنين بتكلفة إجمالية تُقدر بـ18 مليار جنيه.

شرائح صرف معاشات مارس 2021

ويتم تقسيم صرف المعاشات من خلال منافذ الهيئة والبريد والبالغ عددها 6.5 مليون مواطن، إلى 3 شرائح، أُسوة بما تم في الأشهر السابقة، كما أنّ خطة الصرف تشمل الصرف للشريحة الأولى والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الاثنين والثلاثاء الموافق الأول والثاني من الشهر، وذلك لمن يتقاضون أقل من 1000 جنيه.

أما الصرف للشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الأربع والخميس الموافق الثالث والرابع من مارس، لمن يتقاضون أقل من 2000 جنيه.

وبشان الشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7 مليون قائم بالصرف، فيتم الصرف لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه، مع إتاحة الصرف لأصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات ATM الصرف من ماكينات الصراف الآلي، اعتبارا من اليوم الأول من مارس.

غرف لمتابعة صرف المعاشات

من جانبها، شكلت الهيئة غرفة عمليات لمتابعة صرف المعاشات بمنافذ الصرف، لتذليل أي معوقات تواجه أصحاب المعاشات أو المستفيدين، والتأكيد على المنافذ بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون.‎‏‎

كما تتيح الهيئة لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت «ميزة» مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي، والمقدر عددها 12 آلاف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية اعتبارا من 1 مارس.

موضوعات متعلقة