أخبار عاجلة

بنك الإسكندرية يتعاون مع «يونيون باي» و«نتورك إنترناشيونال» للتوسع في خدمات الدفع بالتجزئة

بنك الإسكندرية يتعاون مع «يونيون باي» و«نتورك إنترناشيونال» للتوسع في خدمات الدفع بالتجزئة

وقع بنك الإسكندرية اتفاقية ثلاثية مع شركتي UnionPay International (UPI) وNetwork International بهدف تحسين الدعم المقدم للمستهلكين والتجار، من خلال إتاحة خدمات الدفع الإلكتروني عبر نقاط البيع لدى التجار، حيث ستسمح الاتفاقية بقبول شبكة البنك التجارية للمدفوعات التي تتم ببطاقات UPI.

وشهدت مصر خلال السنوات الماضية نمواً في أعداد السياح الصينيين، مما جعل الصين من أهم مصادر السياحة. وإلى جانب السياحة في القاهرة، يفضل السياح الصينيون أيضًا وجهات السفر الشهيرة مثل الأقصر وأسوان، وذلك بحسب دراسة أجرتها جهة محلية معنية. ومع انتشار ما يزيد عن 8.4 مليار بطاقة UnionPay في 61 دولة ومناطق جغرافية مختلفة، قامت UPI بالتوسع في الشبكات التي تقبل بطاقاتها إلى 178 شبكة في السنوات الأخيرة.

وفي هذا الإطار علق السيد شريف لقمان، مدير قطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك الإسكندرية "نفخر بكوننا واحدة من 2000 مؤسسة عالمياً تتعاون مع Union Pay International وNetwork International، والتي تتماشى مع استراتجيتنا لتحقيق الشمول المالي عبر دعم قبول بطاقات UPI لدى 3000 من شركاء التجزئة لبنك الإسكندرية، حيث سنتمكن من خلال هذا التعاون، توفير السوق المصري بحلول دفع مالي متكاملة، والتي تساهم في تسريع وتيرة التحول الرقمي لمصر في ضوء رؤية مصر 2030." 

كما صرح لوبينج جانغ، المدير العام لشركة Union Pay بمنطقة إفريقيا "تكرسUnionPay International  جهودها لتسهيل عملية التوسع لزيادة شبكة قبول البطاقات دوليًا، بالإضافة إلى الترويج لإصدار البطاقات في الخارج، والاستمرار في تحديث استخدامات البطاقات لحامليها محلياً وعالمياً. وتماشيًا مع العلاقات الاقتصادية المتنامية بين مصر والصين، تعمل UPI على تعزيز العلاقات مع المؤسسات المصرية المحلية لتعزيز البيئة المالية والتكنولوجية لقبول بطاقات UnionPay في مصر بشكل مستمر.

وأضاف جانغ "بصفتها شريكنا طويل الأجل، فإنNetwork International مجهزة تماماً لمعالجة معاملات بطاقات UnionPay وتمكين التجار مثل بنك الاسكندرية من قبول بطاقات UnionPay بسهولة في مصر وأفريقيا".

من جانبه قال هاني فكرى العضو المنتدب لشركة Network International بمصر "يسعدنا تعزيز علاقتنا مع UnionPay وبنك الاسكندرية لتسريع قبول واعتماد حلول الدفع الرقمي في مصر. كما تدعم الاتفاقية التزامنا طويل الأجل بتطوير البنية التحتية للمدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ودعم تجار التجزئة والمستهلكين المصريين."

الجدير بالذكر ان قبول بطاقات UnionPay يتم على نطاق واسع في إفريقيا في مختلف القطاعات، لتلبية الاحتياجات الشرائية المتنوعة لحاملي بطاقات UnionPay من زائري القارة وقاطنيها، حيث تم إصدار بطاقات UnionPay   في أكثر من 10 دول ومناطق مختلفة بأفريقيا، والتي تضم كينيا وتنزانيا وأوغندا وغانا وجنوب إفريقيا وموريشيوس. كما اوضح تقرير نيلسون (الإصدار 1154) أن UnionPay تحتل المرتبة الأولى عالمياً بين جميع موفري البطاقات البنكية من حيث إصدار البطاقات وحجم المعاملات. وشهدت UPI زيادة في المعاملات الرقمية العالمية، حيث يقوم المزيد من الأشخاص بتبني المدفوعات الرقمية لتقليل التعامل المادي والنقدي وسط الوباء العالمي.

موضوعات متعلقة