أخبار عاجلة

زيادتان جديدتان للموظفين في 2021.. تعرف على موعد صرفهما

زيادتان جديدتان للموظفين في 2021.. تعرف على موعد صرفهما

ينتظر الموظفون المخاطبون بأحكام قانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين بالقانون صرف علاوة وحافز إضافى فى شهر يوليو من عام 2021.

وبحسب القانون الذي تم التصديق عليه في يوم 17 يونيو الماضى، فقد تم تقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة.

وبحسب القانون سيتحصل الموظفين من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية في يوليو القادم من العام2021 على علاوة خاصة، بحد أدنى 75 جنيه وبنسبة 12% من الأجر الأساسي للعاملين بالدولة.

هذا بالإضافة إلى زيادة الحافز الإضافي الممنوح لجميع الموظفين، سواء المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، والعاملين غير المخاطبين به شهرياً، وقد تم إقرار ذلك اعتباراً من 1/7/2020.

على أن يكون الحافز المشار إليه بفئات مالية مقطوعة ومتدرجة على النحو الذي يقدر فيه بـ 150 جنيها شهرياً للدرجات المالية الرابعة فما دونها، وتبلغ قيمته 200 جنيه شهرياً للدرجة الثالثة، في حين يبلغ 250 جنيهاً شهرياً للدرجة المالية الثانية.

وتبلغ قيمته 300 جنيه شهريا للدرجة المالية الأولى، و325 جنيهاً لدرجة مدير عام/ كبير، في حين تبلغ قيمته 350 جنيهاً شهرياً للدرجة العالية، ويزداد ليقدر بـ 375 جنيهاً شهرياً للدرجة الممتازة، أو ما يعادل كل منها.

كما يستفيد من هذا الحافز من يُعيّن من الموظفين بعد هذا التاريخ، كما يعد جزءاً من الأجر المُكمل أو الأجر المتغير لكل منهم، بحسب الأحوال.

موضوعات متعلقة

  • الأحد 11 ,أبريل ,2021

ننشر إمساكية شهر رمضان 2021