أخبار عاجلة

المتر بـ 800 جنيه.. طرح أراضي إسكان مميز للأفراد فى 12 مدينة جديدة

المتر بـ 800 جنيه.. طرح أراضي إسكان مميز للأفراد فى 12 مدينة جديدة

قالت مصادر خاصة بوزارة الإسكان، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بدأت بالفعل الإعداد لطرح حزمة من الأراضي السكنية لأراضى الإسكان «الاجتماعي، المتميز، والأكثر من متميز»، مشيرة إلى أن عدد المدن الجديدة المتوقع الطرح بها، هي 12 مدينة جديدة وهي «القاهرة الجديدة، وبدر، والسادس من أكتوبر، وحدائق أكتوبر، وأكتوبر الجديدة، والعاشر من رمضان، والسادات، والمنيا الجديدة، وغرب قنا، وأسوان الجديدة، وبرج العرب وسوهاج الجديدة، وطيبة». 

وأوضحت المصادر، أنه من المتوقع أن يتم الطرح الجديد، منتصف مارس القادم، وأن النصيب الأكبر من الطرح، سيكون من نصيب الأراضي المتميزة، نظراً لتميز أسعارها، وتميز مواقعها داخل المدن الجديدة. 

وقالت المصادر، إن لجنة التسعير بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حددت الأسعار المبدئية للمتر المربع بأراضى الإسكان الاجتماعى والتى تتراوح مساحتها ما بين 209  - 276 مترا مربعا للقطعة، يتراوح ما بين 800 جنيه، ويصل حتى 1600 جنيه للمتر، بينما تتراوح الأسعار المبدئية لأراضى الإسكان المميز ما بين 1800 جنيه وتصل حتى 4100 جنيه للمتر المربع الواحد، وتتراوح مساحة القطع ما بين 400 حتى 700 متر مربع.

وحول أسعار أراضى الإسكان الأكثر تميزا، أكدت المصادر، أن سعر المتر سيتراوح ما بين 2500 وحتى 6 آلاف جنيه، حسب نسب التميز، وتتراوح مساحة القطعة ما بين 450 حتى 1000 متر .

وأوضحت المصادر، أن لجنة التسعير بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حددت قيمة الزيادة، بما لا يتجاوز أكثر من 10٪ عن آخر قرعة علنية. 

موضوعات متعلقة

  • الخميس 15 ,أبريل ,2021

طرح قطعتى أرض بسلام مصر