أخبار عاجلة

خطاب عاجل من التعليم للمديريات بشأن رسوم دخول الامتحانات هذا العام

خطاب عاجل من التعليم للمديريات بشأن رسوم دخول الامتحانات هذا العام

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا رسميا بشأن الرسوم الجديدة لدخول الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2020/2021 .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن رسم دخول امتحان الشهادة الاعدادية ،  148 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم ، و10 جنيهات كرسم اضافي.

وقالت وزارة التربية والتعليم انه بالنسبة لـ امتحانات الثانوية العامة 200 جنيه مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم ، و 10 جنيهات عند التقدم للمرة الاولى أو الثانية ، و210 للمرة الثالثة أو الرابعة.

وبالنسبة لرسوم امتحان دبلوم المدارس الفنية 3 سنوات ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة 5 سنوات : 193 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم ، و 10 جنيهات عن كل مرة من المرات الثلاث الاولى ، و60 جنيها عن التقدم للمرة الرابعة مع 248 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم.

أما عن رسوم امتحان دبلوم الدراسات التكميلية : 193 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم  ، و 10 جنيهات رسما اضافيا.

وشددت وزارة التربية والتعليم على المديريات بضرورة مراعاة لصق طوابع بقيمة 10 جنيهات على جميع استمارات النجاح وبيان النجاح والرسوب لتصبح 10 جنيهات بدلا من جنيهين.

موضوعات متعلقة