أخبار عاجلة

هبوط أرضي وتصدع 10 منازل في أسيوط

هبوط أرضي وتصدع 10 منازل في أسيوط

تعيش 20 أسرة بدرب الشراقوة في منطقة المجاهدين التابعة لحى غرب أسيوط وذلك، حالة من الرعب إثر تصدع منازلهم بسبب تنقيب أحد سكان الشارع عن الآثار، ما ترتب عليه كسر ماسورة المياه و الصرف وحدوث هبوط أرضى نتج عنه تصدع 10 منازل . 

 اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط بورود بلاغا لغرفة عمليات النجدة، بوجود أعمال تنقيب عن آثار بأحد عقارات درب الشراقوه بمنطقه المجاهدين التابعة لحى غرب أسيوط.

وعلى الفور انتقل فريق من مباحث القسم والحماية المدنية كما أنتقل لموقع البلاغ محمد بشير رئيس حى غرب وبالمعاينة والفحص تبين وجود حفر بأحد العقارات بعرض متر وبعمق 8 أمتار، وجرى التحفظ على أدوات الحفر وتحرر المحضر اللازم وجارى إستكمال الإجراءات القانونية.

وكشفت المعاينة أن أعمال التنقيب تسببت فى كسر ماسورة صرف ومياه الأمر الذى تسبب فى حدوث تصدعات وإنهيارات لعدد 10منازل محيطة بالمنزل، وتفقد المهندس عمرو عبدالعال نائب محافظ أسيوط يرافقه محمد بشير رئيس حى غرب وأحمد ثابت نائب رئيس الحى أماكن انهيارات المنازل بدرب الذق وحارة واصف بحي غرب أسيوط.

وشرح محمد بشير رئيس حي غرب الموقف كاملا والإجراءات القانونية التي تم اتخاذها وأعمال الردم وتسويه المكان ومتابعة شركه المياه والصرف الصحي لشفط المياه التي نتجت عن كسر ماسورة المياه والصرف بالمكان.

وأكد على تواجد القيادات الأمنية والدفاع المدني في كل الأماكن التي تتعرض للانهيارات ومتابعه الموقف أول باول مع التواجد الدائم لفريق الازمات الإشغالات بالحيوجارى إستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

موضوعات متعلقة

  • الثلاثاء 23 ,فبراير ,2021

هبوط أرضي وتصدع 10 منازل في أسيوط