للفرص الذهبية .. ننشر شروط وإجراءات دخول المزادات العلنية بـ"المالية"


الثلاثاء 16 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

على مدار العام، تطرح وزارة المالية ممثلة في الهيئة العامة للخدمات الحكومية، عددًا من المزادات العلنية التي تتضمن بيع سيارات وبضائع وعقارات وخردة بعدد من الشروط المعينة، وفي هذا الصدد، نستعرض الإجراءات والخطوات التي تؤهلك للدخول في مزادات الحكومة وذلك على النحو التالي:

شروط وإجراءات مزادات المالية

- تتمثل الخطوة الأولى لدخول المزاد في شراء كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالإعلان من مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية في 7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي الدقي ويكون سعرها 400 جنيه، والتي تتضمن جميع المواصفات التي تحتاج إليها سواء السيارات أو البضائع أو غيرها.

- يستلزم أن يكون لدى المتزايد بطاقة ضريبية وذلك في حالة البضائع أو شراء أكثر من سيارة، أما في حالة شراء سيارة واحدة فقط يتم الاكتفاء بصورة من البطاقة الشخصية.

- وتتمثل الخطوة التالية، وهي المعاينة، وتتم في العنوان المدوّن في كراسة الشروط.

- وضع سعرًا معينًا للشيء المتزايد عليه حسب قدرتك المادية حتى لا تتعداه في المزاد.

- حضور جلسة المزاد في اليوم والتاريخ والوقت والعنوان المحددين في كراسة الشروط، ويتم دفع تأمين دخول المزاد قبل الحضور وتأخذ به إيصال.

- حال لم تقم بالشراء تسلم الإيصال وتسترجع مبلغ التأمين، أما في حال رسو المزاد عليك وتمّ الشراء، تستكمل التأمين وتدفع 30% من الثمن والباقي بعد أسبوعين.

- بعد اعتماد الجلسة من السلطة المختصة يتمّ تسليم الأصناف أو السيارات بالنسبة للسيارات التي ترخص، ويستغرق الترخيص مدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أشهر.

- يكون البيع دون عمولة والمعاينة أساس البيع، ويُعد شراء كراسة الشروط شرطًا لدخول المزاد أولًا، وأن تكون بصحبة المتزايد وقت دخول قاعة المزاد، وتطلب البطاقة الضريبية من الخاضعين لها 30% فور رسو المزاد وباقي الثمن خلال 15 يومًا، ويكون البيع طبقًا للشروط المدونة بكراسة المواصفات ومبلغ الترسية هو المبلغ المدفوع.

- لا يرد ثمن كراسة الشروط بينما يتمّ ردّ مبلغ 10 آلاف جنيه التي تدفع كتأمين لدخول المزاد في حالة عدم الشراء.

- أهابت الهيئة بجميع المتزايدين اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية في أثناء المزاد، طبقًا لشروط وزارة الصحة والسكان لمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد.