إعمار مصر توافق على استقالة رئيسين تنفيذيين


الاحد 02 اغسطس 2015 | 02:00 صباحاً

قالت شركة إعمار مصر للتنمية، اليوم الأحد، إنها قد قبلت استقالة كل من  الرئيس التنفيذي لقطاع التطوير والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار وعلاقات المستثمرين لديها.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، إن وليد حاتم الهندي، الرئيس التنفيذي لقطاع التطوير قد تقدم باستقالته من العمل اعتبارا من يوم الخميس الموافق 30 يوليو الماضي.

وأشارت "إعمار"، إلى أن أحمد فتح الله محمد كمال، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار وعلاقات المستثمرين، قد تقدم باستقالته من العمل اعتبارا من 4 أغسطس الجاري وفقاً لقرار مجلس الإدارة المنعقد في 18 سبتمبر الماضي.

وأوضحت، إنه جاري عرض الاستقالة على أول مجلس إدارة سينعقد للشركة نفاذاً لمتطلبات قواعد قيج وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية .

ووصل سعر السهم حتى تداولات اليوم بتوقيت 10:30 صباحاً، إلى 3.50 جنيه، هابطاً نحو 1.13% تمثل 0.04 نقطة عن لأخر تداول له.

كانت "الشركة" أعلنت في وقت سابق، عن ارتفاع صافي مبيعات خلال النصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2015، نسبته 20%، لتُسجل صافي مبيعات بنحو 3.91 مليار جنيه، مقابل 3.26 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الماضي.

تعتبر شركة "إعمار مصر للتنمية" صاحبة أكبر محفظة استثمارية أجنبية مباشرة في القطاع العقاري بمصر، وهي كُبرى الشركات المطورة للمجتمعات السكنية المرموقة في الجمهورية.

يبلغ إجمالي مساحة الأراضي المملوكة لشركة «إعمار مصر» حوالي 15.4 مليون متر مربع عبر أربعة مشاريع، تحتل مواقع استراتيجية، وهي «أب تاون كايرو»، و«مراسي»، و«ميفيدا»، وبوابة القاهرة «كايرو جيت».