أخبار عاجلة

«النصر للإسكان» تستعتد لتطوير كورنيش المقطم باستثمارات 12 مليار جنيه

«النصر للإسكان» تستعتد لتطوير كورنيش المقطم باستثمارات  12 مليار جنيه

قال المهندس محمد عبدالمقصود رئيس مجلس إدارة شركة النصر للإسكان والتعمير، إن شركته تتفاوض حاليًا مع شركات مصرية وخليجية تعد من كبرى الشركات العاملة فى مجال التطوير العقارى لبدء تطوير كورنيش المقطم بطول 5 كيلو متر.

وأضاف فى تصريح خاص لـ « العقارية» إن اعمال التطوير تتضمن تخصيص مليون متر، لإنشاء مشروعات متنوعة ما بين سكنى وتجارى وإداري بالإضافة إلى الترفيهي، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن المشاركة منتصف العام الجارى.

وأكد أن التكلفة التنفيذية للمشروع تصل إلى 12 مليار جنيه، بينما تصل الحصيلة المتوقعة بعد اعمال التطوير والتشغيل تتخطى 25 مليار جنيه، وتصل مدة التنفيذ قرابة الـ10 سنوات.

وأشار إلى أن شركته وقعت عقود شراكة على 3 قطع ضمن أراضى التابعة لها باستثمارات تتجاوز الـ500 مليون جنيه، لافتا إلى أن شركات هم: الحجاز وجوهرة المستقبل وفيوتشر هومز.

وأوضح أن سبب عدم الدخول فى شراكة مع الشركات الكبرى يرجع لكون قطع الأراضى المطروحة للشراكة بمساحات صغيرة ولا تتناسب مع الشركات الكبيرة التى لديها القدرة على تطوير آلاف الأفدنة باستثمارات تُقدر بالمليارات، بينما الشركات التى دخلت بالفعل فى الشراكة لا تتجاوز القيمة الاستثمارية للمشروع 100 مليون جنيه.

وقال إن الشركة تمتلك 3 مشروعات بغرب القاهرة، منها مشروع بمدينة حدائق اكتوبر، والتى انتهت الشركة من تنفيذ 85% من الأعمال الإنشائية لمشروعها المقام على مساحة 25 فدانا، لافتا إلى أنه تم تسويق ما يقرب من 40% من إجمالى وحدات المشروع.

 

موضوعات متعلقة