ننشر الرابط.. خطوات الحجز لأراضي الإسكان المميز المطروحة في المدن الجديدة


الثلاثاء 09 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً

تنتهي وزارة الإسكان يوم الخميس المقبل من إجراءات حجز 380 قطعة أرض سكنية مميزة بمساحات تتراوح بين 430 و720 مترا، بـ5 مدن جديدة، هي (بدر - الفيوم الجديدة - أسوان الجديدة - العاشر من رمضان - برج العرب الجديدة)، مساء الخميس المقبل.

ونستعرض عبر السطور التالية خطوات الحجز بأراضي الإسكان المميز، حيث جاءت على النحو التالي: 

- يتم استخراج رقم الاستمارة من الموقع المخصص للحجز www.hdb-reservation.com بداية من اليوم وحتى 11 فبراير.

- ينشئ المتقدم حسابًا جديدًا إذا لم يوجد له حساب عن طريق التسجيل بالموقع عن طريق الرقم القومي ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني، ويتم إرسال رسالة sms بكلمة المرور تستخدم في الدخول على الموقع.

- عن طريق الضغط على مفتاح (استخراج رقم الاستمارة) سوف تظهر شاشة لتسجيل البيانات الأساسية (اسم العميل / العنوان / الرقم القومي للمواطن/ الإيميل / اسم الزوجة ورقمها القومي) ويتم تحميل صور بطاقات الرقم القومي (الزوج والزوجة) وجه وظهر في ورقة واحدة.

- في نهاية تسجيل البيانات يظهر رقم الاستمارة على الشاشة وهو الرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل مبلغ جدية الحجز إليه.

- بعد انتهاء فترة التسجيل يتم الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي، وظهور شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها، ثم ظهور شاشة لاستيفاء بيانات سداد مقدم الحجز، ثم ظهور شاشة تمثل بيانات الأراضي المتاح الحجز عليها، والضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.